زلزال بقوة 6.4 درجة يهز غرب إندونيسيا ولا أنباء عن إصابات

جاكرتا - وقع زلزال بلغت قوته 6.4 درجة قبالة مقاطعة آتشيه غربي إندونيسيا صباح اليوم السبت 24/9، إلا أنه لم يخلف خسائر أو أضرار، حسبما أفادت وكالة وأحد المسؤولين. ولم تصدر وكالة الأرصاد الجوية والجيوفيزيائية في البلاد تحذيرا من حدوث موجات مدية "تسونامي". وقالت الوكالة إن الزلزال حدث عند الساع


إندونيسيا والنرويج توقعان اتفاقا لمكافأة حماية الغابات المطيرة

وقعت إندونيسيا والنرويج اتفاقا يوم الاثنين 12 سبتمبر 2022م  لمكافأة الحد من إزالة الغابات بعد أشهر من انهيار اتفاق مماثل بقيمة 1 مليار دولار كان جزءا من مبادرة عالمية تدعمها الأمم المتحدة انتقدت لعدم فعاليتها. وتعد حماية الأشجار أمرا أساسيا لتحقيق الأهداف المناخية، لكن دعاة حماية البيئة يلوم


زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب شرق إندونيسيا مع نفي احتمالية حدوث تسونامي

جاكرتا - هز زلزال بلغت قوته 6.2 درجة مقاطعة بابوا بشرق إندونيسيا اليوم السبت 10/9 ولكن لم تنتج عنه احتمالية حدوث تسونامي، حسبما ذكرت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء في البلاد. وقالت الوكالة إن الزلزال يصنف على أنه الزلزال الرئيسي بعد سلسلة من الزلازل التي بلغت قوتها 6.0 و5.9 و5.5 در


حادث شاحنة خارج مدرسة إندونيسية يقتل 10 أشخاص بينهم طلاب

قالت الشرطة إن عشرة أشخاص على الأقل بينهم أربعة أطفال صغار قتلوا وأصيب أكثر من 20 آخرين يوم الأربعاء عندما اصطدمت شاحنة بمحطة للحافلات خارج مدرسة في مدينة مجاورة للعاصمة الإندونيسية. وكانت الشاحنة تنقل قضبان حديدية في بيكاسي بجاوة الغربية حوالي الساعة 10:00 صباحا (0300 بتوقيت جرينتش) عندما فقد ال


السلطات الإندونيسية تعتقل جنودًا بتهمة القتل والتشويه في بابوا

  جاكرتا: قالت السلطات، الثلاثاء 30أغسطس2022، إن ستة جنود إندونيسيين اعتقلوا بعد اتهامهم بقتل أربعة من سكان بابوا الأصليين وتشويه جثثهم الأسبوع الماضي. وصرح مدير شرطة مقاطعة بابوا ، فيصل رمضان ، لوكالة فرانس برس ، بأن المشتبه بهم تظاهروا بأنهم على استعداد لبيع أسلحة لجذب الضحايا في 22 أغسطس ،


إندونيسيا تعتزم منح مساعدات نقدية لأكثر من 20 مليون أسرة لحماية قواتها الشرائية

جاكرتا -أعلنت وزيرة المالية الاندونيسية  سري مولياني إندراواتي اليوم الاثنين 29 اغسطس 2022م أن الحكومة سوف تقدم مساعدات نقدية بقيمة 4ر12 تريليون روبيه ( دولار يساوي 8ر14 روبيه إندونيسية) لأكثر من 20 مليون أسرة لحماية قواتها الشرائية في ظل الصدمات السعرية العالمية. ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء


وزير دفاع إندونيسيا المنافس القوي للرئيس جوكوي يخوض السباق الرئاسي لـ "مرة ثالثة"

جاكرتا: يعتزم وزير الدفاع الإندونيسي برابوو سوبيانتو خوض الانتخابات الرئاسية المقررة في البلاد في عام 2024، ويحدوه الأمل في الفوز في المرة الثالثة التي يترشح فيها للسباق، وربما تكون "الثالثة ثابتة" كما يقول المثل العربي. ويأتي ذلك في الوقت الذي يتصدر فيه برابوو نتائج استطلاعات الرأي على خلفية شخص


تأجيل زيارة الرئيس الإندونيسي إلى السعودية

  جاكرتا: تم تأجيل زيارة الرئيس الإندونيسي -رئيس مجموعة العشرين- جوكو ويدودو إلى المملكة العربية السعودية التي كان من المقرر أن تبدأ، السبت20أغسطس2022. وقال مصدر في السفارة الإندونيسية في الرياض لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" إن التأجيل تم بالاتفاق بين الجانبين إلى وقت لاحق "ربما يسبق انع


الرئيس الإندونيسي: بوتين وشي يعتزمان حضور قمة مجموعة العشرين

بالي: من المتوقع أن يحضر الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جينبينج قمة مجموعة العشرين المقررة في بالي شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وفقا للرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو. وقال ويدودو لوكالة بلومبرج للأنباء في حوار نشر، الجمعة 19أغسطس2022، "شي جينبينج سوف يأتي. الرئيس بوتين أبلغني أيضا أنه


جاكرتا تحتفل باستقلالها للمرة الأولى في عاصمتها المستقبلية

  جاكرتا: احتفلت اندونيسيا الأربعاء 17أغسطس2022، للمرة الأولى باستقلالها في عاصمتها المستقبلية في جزيرة بورنيو التي ستحل مكان مدينة جاكارتا المكتظة بالسكان. وتضم الجزيرة إحدى أكبر الغابات الاستوائية في العالم.  وسوف تصبح مدينة نوسانتارا الواقعة على بعد 2000 كيلومتر من جاكرتا، العاصمة الس


إندونيسيا تدعو إلى خفض التصعيد بعد زيارة بيلوسي لتايوان

جاكرتا  – دعت إندونيسيا الولايات المتحدة والصين إلى خفض تصعيد التوترات في منطقة المحيطين الهندي والهادئ عقب الزيارة المثيرة للجدل التي قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان والتي أغضبت الصين.  ونقلت صحيفة جاكرتا بوست اليوم الخميس، عن بيان لوزارة الخارجية أمس "إن


جاكرتا: 1ر56 مليون شخص حصلوا على جرعتهم المعززة الأولى ضد كورونا

جاكرتا: ذكرت وزارة الصحة الإندونيسية أن إجمالي 56 مليونا و107 آلاف و904 إندونيسيين حصلوا على جرعتهم المعززة الأولى أو جرعتهم الثالثة، ضد فيروس كورونا. وأضافت الوزارة أن 272 ألف و114 شخصا حصلوا على جرعتهم المعززة، الأحد31يوليو2022، طبقا لما ذكرته وكالة "انتارا نيوز" الإندونيسية للأنباء اليوم. بال


المحكمة الدستورية الاندونيسية ترفض إقرار استخدام الماريجوانا لأغراض طبية

جاكرتا: قضت المحكمة الدستورية الاندونيسية بأن القوانين الحالية المتعلقة بالمواد المخدرة دستورية، رافضة طلبات باستخدام الماريجوانا لأغراض طبية. وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن المحكمة تركت مجالا لاستخدام الماريجوانا في المستقبل لأغراض صحية من خلال إصدار أمر للحكومة بمراجعة طريقة تصنيفها للمواد المخ


إنقاذ العشرات وفقد 13 بعد غرق عبارة في إندونيسيا

  جاكرتا: قال مسؤول في البحث والإنقاذ، الثلاثاء19يوليو2022، إنه تم إنقاذ عشرات الأشخاص بعد غرق عبارة بسبب سوء الأحوال الجوية قبالة سواحل جزيرة إندونيسية ، لكن ما زال هناك 13 آخرين في عداد المفقودين. انقلبت السفينة كيه إم كاهايا عرفة ، التي كانت تقل 77 راكبا وطاقم على متنها ، في المياه قبالة ج


الشرطة الإندونيسية: المتمردون يقتلون 10 أشخاص ويصيبون 2 في بابوا

جاكرتا: ذكرت الشرطة الإندونيسية أن المتمردين الانفصاليين قتلوا عشرة أشخاص وأصابوا أثنين آخرين في إقليم بابوا الإندونيسي، السبت 16يوليو2022. وقال المتحدث باسم شرطة بابوا، أحمد مصطفى كمال إن الرجال المسلحين نصبوا كمينا للضحايا بينما كانوا يستقلون شاحنة في مقاطعة ندوجا. وأضاف "عندما توقفت الشاحنة أ


جاكرتا تحذر من اضطرابات وزعزعة الاستقرار بسبب ارتفاع الأسعار

جاكرتا: حذرت إندونيسيا من أن ارتفاع الأسعار، الذي يعود بشكل جزئي إلى حرب أوكرانيا، يمكن أن يؤدي إلى زعزعة الاستقرار اجتماعي، وحدوث اضطرابات. ويأتي التحذير مع انطلاق اجتماع وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين، في جزيرة بالي الجمعة 15يوليو2022. وقالت وزيرة المالية الإندونيسية س


الخارجية الإندونيسية تدعو للوحدة في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين في بالي

جاكرتا: دعت وزيرة خارجية إندونيسيا ريتنو مارسودي إلى إنهاء الصراع وإيجاد حل لأزمة غذاء عالمية وشيكة، حيث ألقى الغزو الروسي لأوكرانيا بظلاله على اجتماع لوزراء خارجية مجموعة العشرين في بالي. ودفع وجود وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف في الجزيرة الساحلية كبار الدبلوماسيين الغربيين لمقاطعة مأدبة عش


الرئيس الإندونيسي يشرع في "مهمة سلام" إلى أوكرانيا وروسيا

جاكرتا - بدأ الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، رئيس مجموعة العشرين، رحلة إلى كييف وموسكو لأداء دور اختاره بنفسه إلى حد كبير كمفاوض من أجل السلام بين البلدين. وتأتي رحلة ويدودو عقب حضوره قمة مجموعة السبع في جبال الألب البافارية كضيف، حيث استقل طائرة إلى بولندا وواصل رحلته بعد ذلك بقطار إلى العاصمة ال







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي