بغلاف يتصدره بابا الفاتيكان : صدور عدد شهر مارس 2021 من مجلة العربي الأمريكي اليوم

2021-04-02 | منذ 7 شهر

ديترويت - الأمة برس - صدر عن المركز العربي الأمريكي للإعلام والثقافة والتراث في ديربورن – ميتشغان- في الولايات المتحدة، العدد 99 من مجلة "العربي الأمريكي اليوم لشهر مارس 2021، وتضمن العدد العديد من المواد الصُحافية والتحليلات السياسية والتقارير العربية والدولية والمواضيع الشاملة والمتنوعة في مجالات مختلفة.
وتناولت المجلة في عددها الجديد اخبار وتقارير حول الحراك السياسي في أمريكا، منها سعى الكونغرس لاستعادة "سلطة إعلان الحرب" من الرئيس، كما نشرت المجلة خبر حول تسوية بقيمة 27 مليون دولار لعائلة جورج فلويد كتعويض على مقتله، حيث وافقت مدينة مينيابوليس الأمريكية على تسوية مع عائلة الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد تقضي بحصول العائلة على مبلغ 27 مليون دولار كتعويض عن وفاته في قبضة الشرطة في أيار/ مايو 2020، وفق تأكيد محامي العائلة. بالإضافة الى خبر، أُغلق مقر إقامة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، جزئيا بعد أن ثبتت إصابة بعض الموظفين بمرض كوفيد 19، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الأمريكية.
وتناولت المجلة، في طياتها اخبار الحراك السياسي في الشرق الاوسط والعالم العربي، من خلال عدد من الاخبار والتقارير، حيث نشرت خبر لقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس وزراء السودان الدكتور عبدالله حمدوك، لبحث تطورات سد النهضة الإثيوبي، وفي الشأن العراقي تناول المجلة خبر دعوة رئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي، إلى حوار وطني على كافة المستويات يضمن وحدة العراق. وفي الجزائر أصدر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، قانون الانتخابات الجديد بأمر رئاسي، وقرر تبون استدعاء الهيئة الناخبة للانتخابات النيابية في 12 يونيو القادم.
وفي ملف اخبار العالم تناولت المجلة عددا من الاخبار والتقارير، حيث نشرت خبر كشف الأمير وليام عن موقفه من “عنصرية” العائلة المالكة في بريطانيا، كما نشرت المجلة خبر تهديد استراليا لمنظمة التجارة العالمية والاتحاد الأوروبي، بالإضافة الى خبر وفاة غودويل زويليتيني، ملك شعب الزولو الأفريقي، وعدد من الاخبار العالمية المتنوعة.
وافردت المجلة في عددها الجديد تغطية خاصة لزيارة البابا فرنسيس التاريخية الى العراق ودعوته من بغداد إلى تعزيز السلام في المنطقة والتصدي للفساد واستغلال السلطة، كما تناولت التغطية الخاصة المبادرة السعودية الخاصة بإيقاف وقف إطلاق النار في اليمن وردود الأفعال العربية والدولية بشأن المبادرة.
كما نشرت المجلة اخبار صحية وطبية وثقافية وموضة ومجوهرات وحقوق وحريات واخبار العلوم والفضاء واخبار التعليم وغيرها من الاخبار الجديدة التي تضمنها العدد.
وتضمن المجلة مواد صحافية متنوعة سياسية واقتصادية لعل من أبرزها:
انتكاسة تاريخية لحزب ميركل في انتخابات محلية بألمانيا
الإمارات تعلن عن صندوق بـ 10 مليارات دولار للاستثمار في إسرائيل
اقتصاد بريطانيا ينكمش 2.9% في يناير
يشار إلى أن مجلة “العربي الأمريكي اليوم “تصدر عن المركز العربي الأمريكي للإعلام والثقافة والتراث ديربورن – ميتشغان – الولايات المتحدة، وهي شهرية تعنى بالسياسة والثقافة ومختلف الفنون الصحافية، يرأس تحريرها الزميل الأديب والاعلامي اليمني الامريكي عبد الناصر مجلي.

لتصفح المجلة

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي