فوائد مذهلة لزيت القهوة

متابعات الأمة برس
2021-04-05 | منذ 1 شهر

تعمل القهوة على إيقاظ بشرتك كما تمارس دورها في الاستيقاظ الصباحي لجسمك. فإذا كنتِ لا تفضلين القهوة سريعة الذوبان، أو حتى مسحوق القهوة الطبيعي، فيمكنكِ الاعتماد على زيت القهوة، إليك طريقة تحضيره واستخداماته.

مكونات زيت القهوة:

الطريقة:

– يمكنك استخدام زيت اللوز أو الجوجوبا الحامل ، ولكن إذا لم يكن لديك هذين الزيتين ، فيمكنك استخدام أي زيوت حاملة التي تناسب بشرتك وشعرك.

– تحتاجين إلى خلط الزيت مع القهوة المطحونة ووضعها في غلاية مزدوجة لمدة ساعة واحدة.

-ثم تصفية الزيت باستخدام قطعة قماش من الشاش واضغطي على كل المستخلص بقدر ما تستطيعي.

-انقلي هذا الزيت المستخلص إلى زجاجة قطارة سهلة الاستخدام واستخدميها عند الحاجة.

 فوائد واستخدامات زيت القهوة

 1- الشفاه الداكنة

يمكنكِ استخدام زيت القهوة مباشرة على شفتيكِ كزيت لترطيب الشفاه. استخدميه كعلاج ليلي للحصول على أفضل النتائج ، يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من هذا الزيت وزبدة الشيا وخفقه لاستخدامه كزبدة للشفاه.

2- الهالات السوداء

يمكنك إضافة قطرة أو قطرتين من هذا الزيت مباشرة تحت عينيك وتدليكها. أيضا جهزي كريم العين الخاص بك عن طريق إضافة بضع قطرات منه إل زبدة الشيا وزيت الجوجوبا. اخفقيهم معا واستخدميهم ككريم للعين.

3- توهج البشرة

كل ما عليك فعله هو مزجه مع زيت الجوجوبا بكميات متساوية واستخداميه كزيت للوجه قبل النوم. يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من هذا الزيت مباشرة إلى الكريم الليلي المعتاد وخلطه قبل الاستخدام.

4- سيروم لنضارة البشرة

يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت القهوة إلى ملعقتين كبيرتين من جل الصبار التجاري مع ملعقة صغيرة أو زبدة الشيا المذابة وملعقة كبيرة من ماء الورد. اخفقيها وانقليها إلى زجاجة مضخة سهلة الاستخدام.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي