أصغر الفواكه الاستوائية.. الليتشي فوائد صحية لا تقاوم

متابعات الأمة برس
2021-04-05 | منذ 6 شهر

الليتشي من الفواكه الاستوائية التي تتميز بصغر حجمها ومذاقها الأقرب لمذاق الزهور، كما أنها من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية للجسم ما جعلها تقدم فوائد صحية عديدة أبرزها:

1- غني بالعناصر الغذائية المفيدة للدم، مثل “المنجنيز، والمغنيسيوم، والنحاس، والحديد”، والفولات اللازمة لتشكيل كرات الدم الحمراء، ما يقلل من فرص الإصابة بفقر الدم.

2- تحتوي على كمية جيدة من الألياف، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، كما يساهم فيتامين ب المركب في تعزيز عملية التمثيل الغذائي للدهون والبروتين والكربوهيدرات، ما يساهم في فقدان الوزن.

3- تحتوي على كمية عالية من مضادات الأكسدة، التي تكافح الشوارد الحرة بالجسم، ما يقلل من فرص الإصابة ببعض الأمراض، مثل السرطان والزهايمر.

4- غني بفيتامين سي، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي، ما يقلل من فرص الإصابة بالأمراض الفيروسية، كما أنه مفيد لصحة العين، حيث يعمل على الوقاية من مشاكل الإبصار المرتبطة بالتقدم في العمر.

5- يحتوي على عنصري الصوديوم والبوتاسيوم، اللذان يساعدان على ضبط ضغط الدم، والتقليل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

6- يحتوي على كمية عالية من الألياف، التي تعزز صحة القلب والأوعية الدموية، وتساهم في ضبط مستويات السكر بالدم.

7- يساعد على تحفيز الجسم على امتصاص الكالسيوم المتوفر بالأطعمة، فضلاً عن احتوائه على المغنسيوم، الذي يعزز من صحة العظام، ويقلل من فرص إصابته بالهشاشة.

8- غنية بالزنك الذي يعمل على تحفيز الخصيتين على إنتاج المزيد من الحيوانات المنوية، كما يساهم أيضاً في التئام الجروح



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي