لن تتوقعها.. فوائد لا حصر لها للكمثرى

متابعات الأمة برس
2021-04-06 | منذ 6 شهر

الكمثرى أو الإجاص من الفواكه الصيفية التي يفضلها الكثير من الأشخاص، كما أنها من النباتات الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات وغيرها من العناصر الغذائية التي تقدم للجسم فوائد لا حصر لها.

أبرز الفوائد  الكمثرى للجسم 

1- مغذية للغاية: غنية بشكل خاص بحمض الفوليك وفيتامين ج والنحاس والبوتاسيوم، كما أنها مصدر جيد لمضادات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول.

2- تعزز صحة القناة الهضمية: مصدر ممتاز للألياف، وهي ضرورية لصحة الجهاز الهضمي، حيث تساعد د في الحفاظ على انتظام الأمعاء عن طريق تليين البراز وتضخيمه.

3- تحتوي على مركبات نباتية مفيدة: منها مركب الأنثوسيانين الذي يساعد على تحسين صحة القلب وتقوية الأوعية الدموية، إلى جانب احتوائه على اللوتين والزياكسانثين، وهما مركبان ضروريان للحفاظ على وضوح الرؤية.

4- لها خصائص مضادة للالتهابات: مصدر غني للفلافونويد، وهي مضادات الأكسدة التي قد تساعد في تقليل الالتهاب والحماية من أمراض معينة.

5- لها تأثيرات مضادة للسرطان: تحتوي على مركبات مختلفة قد تحمل خصائص مضادة للسرطان.

6- انخفاض مخاطر الإصابة بمرض السكري: تساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بسبب محتواها من الألياف والأنثوسيانين.

7- يعزز صحة القلب: غنية بمضادات الأكسدة القوية، مثل البروسيانيدين والكيرسيتين، التي يمكن أن تعزز صحة القلب عن طريق تحسين ضغط الدم والكوليسترول.

8- تساعدك على إنقاص الوزن: تساعد على الشعور بالشبع بسبب احتوائه على كميات كبيرة من الماء والألياف، وهذا بدوره قد يساعد على إنقاص الوزن



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي