البابايا والعنب.. فواكه لا تستغني عنها لجمالك

متابعات الأمة برس
2021-04-08 | منذ 5 شهر

تبحث الكثير من السيدات عن الحلول التي تدعم جمالهن لذا فإن البابايا والعنب قادران على ان يعوضانك عن المستحضرات التجميلية لما لهما من فوائد كثرة تكاد لا تحصى. تعرفي فوائدهما.

البابايا

-مزيج البابايا مع العسل يغذي البشرة بقناع يوضع على الوجه والرقبة، واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه، فهذا القناع يجعل بشرتك متألقة ومتوهجة.

– اصنعي قناعاً من البابايا الناضجة، والعسل والدقيق والأرز وضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة، ويمكن تطبيق هذا القناع ثلاث مرات في الاسبوع للحصول على بشرة مشدودة وأصغر عمرا تتحدى تقدم السن.

– يمكنك جعل استخدام البابايا نوعا من التنظيف بالفرك من خلال البابايا مع الهريس والملح وزيت الزيتون والعسل، وفرك هذا الخليط على وجهك يزيل الأوساخ العميقة في جذور البشرة، كما يخلصك من جميع الشوائب من البشرة لكي تستعيد التوهج وخاصة اللاتي يعانين من مشاكل المسام المفتوحة!

– يمكنك تحضير قناع التقشير من لب البابايا، ومسحوق الشوفان والسكر، وفرك هذا الخليط على الوجه في حركة دائرية، ويغسل أولا مع الحليب، ثم بالماء الدافئ.

العنب الأسود

– تحمل المواد المضادة للأكسدة خصائص مضادة للالتهابات ومن ثم يمكن أن تشفيك وتحميك من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية والتي تسبب الالتهابات والبقع الداكنة وتفسد جمال وتألق البشرة، ويحتوي العنب الأسود على كمية كبيرة من ڤيتامينات C وE، وهي مواد طبيعية لمكافحة الشيخوخة والقضاء على حب الشباب والبثور التي تفسد جمال البشرة، كما يخفف مزيج ڤيتامينات C وE من الندوب ويعمل على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس والبشرة فتكون الفائدة مزدوجة للبشرة والشعر.

– يرطب قناع العنب الأسود الوجه، ويصلح لجميع أنواع البشرة لاستعادة توهجها الطبيعي، والتخلص من حب الشباب.

– مجرد استخدام أجزاء متساوية من البابونج وعصير قصب السكر، ثم يضاف حوالي 6-8 ثمرات من العنب الأسود المهروس ويوضع المزيج مباشرة على الوجه والعنق لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر، كل ذلك يحقق للبشرة تألقها وشبابها.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي