عادات يومية تمنحكِ بشرة مضيئة في رمضان

متابعات الأمة برس
2021-04-14 | منذ 1 شهر

مع بداية شهر رمضان المبارك، الجميع مشغولون بالتخطيط لكيفية تعديل جداولهم اليومية وأنشطتهم خلال شهر الصيام هذا، الذي يصادف حلوله في طقس حار ورطب هذا العام. نأتيكِ اليوم بتفاصيل عن كيفية العناية ببشرتنا خلال شهر رمضان.

كل شيء يتعلّق بالخيارات الذكية

يمكن لشهر رمضان أن يصنع العجائب لبشرتك أو يمكن أن يعمل بجدية ضد مظهرك. إن الخيارات النشطة التي تتخذينها في ما يتعلق بروتينك للعناية بالبشرة ونوع الطعام الذي تتناولينه والإيقاع اليومي الذي تتبعينه خلال شهر الصيام ستقرر في النهاية الطريقة التي ستؤثر على بشرتك. إذا كنت ترغبين في التباهي ببشرة متوهجة ومتألقة في العيد، فاتبعي هذه النصائح البسيطة واحصدي مكافآت هائلة للبشرة.

العناية بالبشرة اليومية

لضمان توهج ملائكي خلال الشهر الكريم، استبدلي غسول وجهك المعتاد بغسول يحتوي على حمض الغليكوليك (للبشرة الجافة العادية) أو حمض الساليسيليك (للبشرة الدهنية). إذا كانت بشرتك حساسة، استخدمي منظفاً لطيفاً يومياً ومقشراً مرة واحدة في الأسبوع. سيحفز التقشير اللطيف كل يوم بشرتك مع إزالة أي خلايا جلد ميتة، ما يمنح بشرتك توهجاً صحياً لا مثيل له!

حان الوقت لاستبدال منتجات العناية بالبشرة الخاصة بك

يصادف شهر رمضان هذا العام مع بداية الصيف، لذلك عليكِ تبديل كريمات العناية بالبشرة المعتادة باستخدام مستحضرات الترطيب أو السيروم الخفيف الوزن للسماح لبشرتك بالتنفس بسهولة وتجنب ظهور البثور. أعيدي تطبيق سيروم مرطب في كل مرة تغسلين فيها وجهك للتأكد من أن بشرتك ستبقى نضرة ورطبة. من أجل احتياجاتك اليومية للعناية بالبشرة المضادة للشيخوخة، ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على فيتامين C و A، حيث إنها مكونات نجم مجربة ومختبرة بنحو حقيقي يمكنها تغيير بشرتك من باهتة إلى رائعة خلال أسابيع قليلة.

التزمي بالواقي الشمسي

أثناء النهار، احمي بشرتك باستخدام واقٍ جيد من أشعة UVA و UVB مع عامل حماية من الشمس 50. الأشعة فوق البنفسجية من الشمس ضارة للغاية للبشرة، فهي لا تزيد من مشاكل التصبغ فحسب، بل تتلف أيضاً الكولاجين والإيلاستين في البشرة ما يؤدي إلى ظهور الشيخوخة مبكراً في شكل تجاعيد وترهل الجلد.

خيارات طعام ذكية

عندما يقول لك خبراء الجمال، "أنتِ ما تأكلينه" - فهم ليسوا مخطئين. ابذلي مجهوداً خاصاً وتجنبي الأطعمة الدهنية / السريعة والسكر والكربوهيدرات المكررة في رمضان، فهي ضارة حقاً لبشرتك. يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط لهذه المجموعات الغذائية إلى ظهور عيوب وبثور مع الشيخوخة المبكرة. لتحقيق جسم صحي وبشرة صحية، تناولي الخضار الطازجة والبروتينات والفواكه. تناولي الطعام بطريقة صحيحة ومارسي الرياضة لمنح بشرتك توهجاً صحياً من الداخل. لضمان بقاء جسمك نشيطاً وصحياً، اشربي الكثير من الماء (10-15 كوباً كل ليلة)، هذا سينعشك ويحافظ على رطوبتك فحسب، بل سيساعد أيضاً على التخلص من أي سموم من جسمك وبشرتك.

استمتعي بنومك الجميل

احصلي على قسط وافر من النوم (8-10 ساعات) كل ليلة إذا كنت ترغبين في تجنب الهالات السوداء حول العين وإلقاء نظرة متعبة في نهاية شهر رمضان. تمر أجسامنا بتغييرات متعددة في إيقاع الساعة البيولوجية لدينا؛ تُفرَز هرمونات مختلفة لأغراض مختلفة أثناء النهار والليل. أظهرت الأبحاث أن النوم النهاري ليس مفيداً مثل النوم ليلاً لأن الجسم فقط يصلح ويتجدد أثناء الليل، مع ذروة نشاط الإصلاح بعد منتصف الليل.

إن إجراء هذه التعديلات الخاصة للعناية بالبشرة خلال شهر رمضان سيساعدك جيداً لتبدو منتعشة ومشرقة في الأسابيع القليلة المقبلة من نمط الحياة المتغير والصلاة والصوم وحرارة الصيف. اعتني ببشرتك ورمضان كريم!



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي