مفعمة بالجمال... مُبتكرات RoseDior الجديدة

متابعات الأمة برس
2021-04-14 | منذ 1 شهر

صممت فيكتوار دو كاستيلان مجموعة جديدة للمجوهرات الراقية من ديور DIOR مخصصّة للوردة: مجموعة RoseDior من أربع وخمسين قطعة رمزية تبدو واقعية بنحو مذهل، وهي تشكّل تكريماً شاعرياً ومفعماً بالألوان للزهرة المفضّلة لدى السيد "ديور".

تُثبت المديرة الفنية موهبتها في تنسيق الألوان حيث تجمع بين أجمل الأحجار الكريمة وأرقاها لتعكس الرهافة الفائقة في تنسيق درجات ألوان الأزهار، من البراعم المقطوفة صباحاً وحتى البتلات المتفتّحة والمزهرة تماماً مساءً. يؤدّي المزج المُتقَن بين أحجار السبينل الزهريّة إلى بروز باقة من المجوهرات المُتألّقة بالأحجار الكريمة بقصّة الإجاصة. يُزهر حجر الترمالين باراييبا بلون أزرق اللاغون على عقدٍ بشكل Y، فيما يُتوِّج حجر سافير مدغشقر باللون الأزرق البحري العميق، يزن أكثر من  8 قراريط، وردةً بقصّة واسعة موضوعة على ساقٍ من الذهب الأبيض مرصّعٍ بقطرات الندى المكوّنة من ألماس الـ"بريوليت".

تُزيّن الأوراق والبتلات الأذن بأحجار الياقوت المُظلّلة بالذهب الأصفر؛ ويغطّي الزمرّد الزامبي زهرةً مع ساقها كما يضفي رونقه على أقراط أذنٍ متدلية على شكل قطرة ومرصّعة ببتلات الألماس الصفراء. وتظهر هذه أيضاً على خاتمٍ فتُجسّد زهرة مقطوفة نضرة ببتلات بالكاد مفتوحة. تَكشف الخواتم النقاب عن تُوَيجات أزهارٍ رقيقة فيشكّل كل خاتم باقةً بحدّ ذاته تزخر بالعقيق الأخضر والزمرد بقصّة مثلّثة ومسحة لونية مائلة إلى الزرقة، وتتلألأ ببراعم من الماس مقصوصة على شكل حبّات الزمرد أو مجموعة "كليدوسكوبّية" من الأخضر والأزرق والأصفر والزهري مع مدقّ زهرةٍ من السبينل الزهريّ بقصّة ألماسية يزن أكثر من 4 قراريط.

في مشاغل المجوهرات الراقية الباريسية، يتحوّل المعدن الثمين المصقول والمطروق إلى ساق زهرة يغطّيها الصقيع وذلك عبر ترصيعه بحبيبات ماسيّة بأقطار مختلفة منثورة بصورة متقطّعة، بينما تضفي بتلات الورود المرصّعة بالماس جمالاً على الساعة السّرّية، فتُتوّج ساعة La D de Dior بمجموعة من حبيبات الماس أو السافير الزهريّ على شكل زهرة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي