كيف تتعامل مع زوجتك إذا كانت تعمل معك في نفس المكان؟

متابعات الأمة برس
2021-04-15 | منذ 3 أسبوع

يمكن أن تحدد طريقة تعاملك في العمل مع زوجتك مدى قوة زواجكما لتخطي الصعاب؛ فالعمل مع زوجتك - اعتمادًا على الطريقة التي تنظر بها إلى الأمر - إما أنه أعظم شيء يمكن أن تتخيله أو أسوأ شيء يمكن أن يحدث لعلاقتكما.

الحقيقة هي أن كيفية تعاملك مع زوجتك في العمل يمكن أن تحدد ما إذا لديكما القدرة لتقوية زواجكما أو تسطران النهاية السريعة للانفصال.

كشفت دراسة أجرتها مؤسسة  Workplace Options عام 2012 أن 84٪ من جيل الألفية يقولون إنهم منفتحون على إمكانية العمل مع شركائهم في نفس المكان مما يشير إلى أن هناك عوامل مادية تتحكم بشكل أكبر في روابط العلاقات. 

ولكن السؤال الأهم هنا إذا كان العمل مع زوجتك أمرا واقعا، كيف تتعامل معه بأفضل شكل وبطريقة مثالية.

إليك بعض النصائح للاستفادة القصوى من هذا الوضع:

افصل بين المنزل والعمل

علاقتك بالمنزل والعمل مختلفة. يجب أن تكون قادرًا على "ارتداء شخصية مختلفة" عندما تكون في العمل وأخرى عندما تكون في المنزل.

ولكن الأهم هو أن كل ما يحدث في المنزل لا ينتقل إلى العمل والعكس صحيح. إذا كنت منزعجًا من زوجتك بسبب نسيانها لتحضير فطورك أو غسيل قميصك المفضل فيجب ألا يؤثر ذلك على ما يحدث في العمل.

وكذلك لا تنقل مشاكل العمل إلى حياتك المنزلية فإذا لم تنفذ زوجتك مهمة ما أو نسيت إعادة مكالمة هاتفية ضرورية، فلن يكون لذلك تأثير على ما يحدث في المنزل. لا يمكنك المزج بين الاثنين. هكذا ينهي الأشخاص الناجحون يوم عملهم.

بالطبع، قول هذا نظريًا أسهل بكثير من فعله ولكن مع القليل من الممارسة، ستتعلم الفصل بين العمل والمنزل.

عامل شريكتك باحترام

إذا كنتما تحترمان بعضكما البعض دائمًا، سيكون الأمر أسهل بكثير. كن دائمًا محترمًا لشريكتك في المنزل، وتذكر أن تقول "من فضلك" و "شكرًا" في العمل، حتى لو كان أحدكما تابعًا للآخر.

حافظ دومًا على هذا الاحترام - فأنتما تقومان بعمل نزيه وتستحقان المعاملة بلطف ورقة واحترام. حافظ على هذا المعيار في المنزل والعمل وستجد أنه من الأسهل بكثير التوافق في كلا الساحتين

ابحث عن طرق للحفاظ على فرديتك

في بعض الأحيان، عندما يعمل الأزواج عن كثب، يجدون صعوبة في الحفاظ على الشعور بالهوية والفردية والاستقلالية. قرأت مؤخرًا عن زوجين يعملان معًا وإحدى الطرق التي يحافظان بها على فرديتهما هي الذهاب للعمل بشكل منفصل.

هذا يمنح كل منهما وقتا بمفرده وبعض الانفصال عن الآخر. تأكد من حصولك على ما يكفي من الوقت بمفردك حتى لو كان الأمر يتعلق فقط بفرصة للتفكير والتأمل. كل شخص يحتاج إلى مساحة صغيرة

الحفاظ على مساحات عمل منفصلة

من أفضل الطرق للحفاظ على شخصيتك هي الحفاظ على مساحات عمل منفصلة. على الرغم من أن البعض يعمل معًا من المنزل – وفد ازدادت بعد انتشار فيروس كوفيد-19، فإنه يجب وجود مكاتب منفصلة في المنزل لكل واحد منكما للحصول على مساحته.

في بعض الأحيان، قد تعملان على مشروع معًا وستُنشئ مساحة مشتركة ولكن يجب دومًا الحفاظ على هذا الفصل حتى لا تتسببا في إثارة أعصاب بعضكما البعض.

قد تحتاج أحيانًا إلى التواصل عبر البريد أو الإيميل بدلاً من الدخول إلى غرفة الآخر للتحدث عن المشروع مما يحافظ على هذه المساحة وأرشفة مسار العمل لتتبع المشاريع.

 إذا كنت تعمل من المنزل، فاخرج منه أحيانًا! ابحث عن مكان يوفر خدمة wifi ومساحة لوضع الأشياء الخاصة بك. يقول البعض أنه يعمل هو وزوجته في المكتبة كنوع من التغيير حيث يوجد بها مقهى وخدمة WiFi مجانية والعديد من الموارد والأشخاص مما يعطيكما إحساس بالتجديد.

 وإذا انتهيتما من العمل مبكرًا، فيمكن التجول في وسط المدينة وتناول العشاء في أحد المطاعم.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي