يمنع الإصابة بالسرطان.. فوائد مذهلة يقدّمها هذا المشروب البارد

متابعات الأمة برس
2021-04-15 | منذ 6 شهر

اعتاد البعض على تناول الشاي ساخناً، ولكن المشروبات الساخنة ليست مرغوبة كثيراً في فصل الصيف، فهل جرّبت الشاي المثلّج؟.. الذي يروي ظمأ الصيف بنكهاته المختلفة، إليك في هذا المقال فوائد الشاي المثلج وأضراره:

– الفوائد:

  1. غني بمضادات الأكسدة: يعد الشاي المثلج غنياً بمضادات الأكسدة والتي تعمل على مساعدة الجسم ليقاوم العديد من المشكلات الصحية والأمراض التي قد يسببها تقدم العمر، بالإضافة إلى الحفاظ على شباب الجسم والبشرة لفترة أطول.
  2. الوقاية من الإصابة بالسرطان: أشارت نتائج بعض الدراسات الأولية أن فوائد الشاي المثلج المحتملة قد تشمل المساعدة على منع الإصابة بالسرطان، وذلك نظرًا لاحتوائه على مضاد الأكسدة من نوع الفلافونويد (Flavonoids) الذي يقوم بتدمير الجذور الحرة الضارة قبل قيامها بإلحاق أي ضرر يذكر بالجسم.
  3. تنظيم مستوى السكر في الدم: قد يساعد الشاي المثلج غير المحلى مريض السكري على الحفاظ على سكر الدم مستقراً، الأمر الذي ينعكس إيجابياً على صحة المريض عموماً وعلى شهيته خصوصاً.
  4. التقليل من الوزن الزائد: نظراً لما يحتويه الشاي المثلج غير المحلى من سعرات حرارية قليلة عند تناوله ضمن نظام غذائي صحي مع الانتظام بممارسة الرياضة قد يساعد بالفعل على خسارتك للوزن، ولا يتوقف الأمر هنا فحسب فإن الشاي المثلج يمنح الشخص شعوراَ بالشبع ويكبح الشهية تجاه الطعام.
  5. فوائد الكافيين للجسم: تناول الكافيين بجرعة معقولة وصغيرة يومياً.

– الأضرار:

  1. زيادة مشكلة جفاف الجسم: الكافيين الموجود في الشاي المثلج قد يسبب الجفاف عند تناوله بكميات كبيرة يومياً، لذا يفضل عموماً تناول الشاي المثلج بحذر خاصة الأنواع التي لم يتم نزع الكافيين منها.
  2. التسبب بالفشل الكلوي: إن استهلاك الشاي المثلج بكميات كبيرة قد يتسبب بإلحاق الضرر بالكلى، وذلك نظرًا لغناه بحمض الأوكساليك (Oxalic acid) الذي إذا دخلت كميات كبيرة منه إلى الجسم فقد يتسبب ذلك بزيادة عبء إضافي على الكلى متسبباً اختلال وظائفها الطبيعية، وعدم قدرتها على التخلص من الفضلات كالمعتاد.


إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي