رائحة لطيفة بفوائد عجيبة.. 7 استخدامات غير معروفة للزيوت العطرية

متابعات الأمة برس
2021-04-16 | منذ 3 أسبوع

تستخرج الزيوت العطرية الأساسية من النباتات بالتقطير، وهي تحتوي على خواص كيميائية مفيدة للصحة بخلاف رائحتها المحببة، والعلاج بالزيوت العطرية “الأروماثيرابي” هو إحدى طرق الطب البديل القديمة، التي تستخدم لعلاج العديد من المشاكل البدنية وتحسين الصحة والمزاج العام.

استخدامات للزيوت العطرية 

  1. إضافة رائحة عطرة لخلطات الجمال الطبيعية.

من أسهل استخدامات الزيوت العطرية، هو إعطاء رائحة منعشة لخلطات جمالكِ الطبيعية، التي تصنعينها في المنزل، ففي المرة المقبلة عند إعداد مرطب الشفاه أو مقشر البشرة أو غسول الوجه الخاص بك، أضيفي بعض قطرات من زيتكِ العطري المفضل لكِ واستمتعي به.

  1. تعطير الجو.

من الاستخدامات الآمنة والرائعة للزيوت العطرية، عمل معطر طبيعي للجو، فقط املئي بخاخة صغيرة بكمية من الماء، وأضيفي كمية قليلة من زيت الورد أو اللافندر، ورشيها على المفروشات والأثاث، حتى تحصلي على الرائحة المرادة، أو ضعي الزيت مباشرةً على الفواحة لتعطير المنزل بالكامل.

  1. علاج الصداع.

يمكنكِ علاج الصداع باستخدام زيت النعناع ويمكن استخدام زيت النعناع أيضاً لعلاج العديد من المشاكل الأخرى مثل الغثيان، والدوار، والبرد والشد العضلي، فقط اخلطي كمية من زيت النعناع مع زيت اللوز، واحتفظي بها لتدليك الجبهة والرقبة لعلاج الصداع.

  1. التخلص من الأرق.

من الاستخدامات الرائعة الأخرى للزيوت العطرية، التخلص من الأرق، إذ يعمل كل من زيت الكاموميل “البابونج” وزيت اللافندر، كمهدئ ومزيل للأرق، عن طريق الاستنشاق أو التدليك، وكذلك إضافتهما لماء الحمام طريقة جيدة للتهدئة.

  1. التنبيه.

إذا شعرتِ بالخمول في منتصف اليوم، فلا داعي إلى اللجوء إلى القهوة مرة ثانية، فهناك بعض الزيوت العطرية، التي تعمل على تنبيه الحواس بشكل رائع، لتساعدكِ على اليقظة، مثل زيت النعناع وزيت البرتقال وزيت الروزماري.

  1. علاج التهابات المثانة.

ربما يبدو ذلك غريباً، لكن الزيوت العطرية من الممكن أن تعالج التهابات المثانة والجهاز البولي، فقط أضيفي قطرات من زيت اللافندر وزيت الروزماري إلى حمام من الماء الساخن، واجلسي فيه لمدة عشر دقائق، ثم انتقلي إلى الماء البارد وكرري العملية ثلاث مرات، افعلي ذلك مرتين أسبوعياً، هذه الطريقة جيدة للوقاية من الالتهابات وليس العلاج فحسب.

  1. علاج الحبوب والبثور.

زيت شجرة الشاي معروف بخصائصه المضادة للبكتيريا، ويمكنكِ استخدامه كعلاج رائع للبثور وحب الشباب، فقط ضعي قطرات منه على قطعة صغيرة من القطن، وغطي بها البثور واتركيها طوال الليل، وستندهشين من النتائج.

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي