وزير خارجية ألمانيا يدعو للحرية لمتلقي لقاح «كورونا»

2021-04-16 | منذ 8 شهر

وزير الخارجية الألماني هايكو ماسبرلين - دعا وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إلى إتاحة فرصة العودة إلى الحياة الطبيعية بشكل كبير للأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد فيروس «كورونا».

وأكد الوزير، اليوم الجمعة 16-4-2021 خلال اجتماع مع وزراء خارجية الدول الناطقة بالألمانية في مدينة لوجانو السويسرية أن «الأمر لا يتعلق بامتيازات، بل بمنح الحقوق الأساسية التي يستحقها الناس»، بحسب ما نقلته «وكالة الأنباء الألمانية».

وذكر ماس أنه يتعين تخفيف القيود الحالية تدريجياً، بما فيها لوائح الحجر الصحي، بالنسبة للأشخاص الذين لا يحتاجون إلى أسرّة عناية مركزة أو أجهزة تنفس اصطناعي، معرباً عن تفاؤل حذر من أن الرحلات السياحية ستكون ممكنة مرة أخرى الصيف المقبل.

وأكد الوزير الألماني، في المقابل، ضرورة الحذر مع التوقعات، لكنه يتمنى «أن يتمكن الناس من القيام بعطلات مرة أخرى في الصيف». وعُقد الاجتماع في مسقط رأس وزير الخارجية السويسري، إجناسيو كاسيس، في كانتون تيتشينو الناطق بالإيطالية.

وبالإضافة إلى كاسيس وماس، شارك وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبرج، ونظيره اللوكسمبورغي جان أسيلبورن، ووزير خارجية ليشتنشتاين دومينيك هاسلر في الاجتماع.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي