هذه الأعشاب الأربعة تساعدك على النوم بدقائق

متابعات الأمة برس
2021-04-19 | منذ 6 شهر

 

أصبح الحصول على قسط كاف من النوم شكلاً من أشكال الرفاهية التي نبحث عنها في ظل ضغوطات الحياة والتوتر الذي يعاني منه معظم الأشخاص، خصوصاً الموظفين الذين يعملون ساعات طويلة. يتجه العديد منهم للحبوب المنومة التي تعتبر نوعاً من أنواع الإدمان، للحصول على ساعات نوم مريحة، لكن في المقابل تتوفر بعض الأعشاب الموجودة في خزانة المطبخ، والتي تساعدنا على النوم والاسترخاء دون اللجوء إلى الأدوية.

-اللافندر: قد تكون من بين أكثر الأعشاب التي تساعد على الاسترخاء والنوم بعمق، حيث يتم استخدام زيوتها العطرية في تصنيع الشموع. من خلال رش بضع قطرات من زيت اللافندر على المخدة أو إضافة الأعشاب إلى كوب من الماء الساخن،نستطيع الحصول على الاسترخاء، كما أن بعض الأمهات يستخدمنه لتدليك أجساد أطفالهن لمساعدتهم عل النوم بعمق، كما أثبتت الدراسات أن لزهرة الخزامى دوراً فعالاً في التخلص من آلام الصداع والصداع النصفي.

-البابونج: يأتي البابونج من زهرة الأقحوان، وإضافة إلى فائدته في علاج انتفاخ البطن وآلام الأمعاء، فهو يساعد على النوم عند شربه قبل الخلود إلى الفراش بـ35 دقيقة.

-النعناع البري: تعتبر أوروبا الموطن الأصلي للنعناع البري الذي له فوائد جمة في علاج الحمى وخسارة الوزن، ويعتبر فعالاً جداً في المساعدة على النوم عند تناول كوب منه قبل النوم، ويعمل النعناع البري على تهدئة الأعصاب والتخفيف من التوتر.

-اليانسون: من أروع الأعشاب التي تمنح الجسم الراحة والاسترخاء، وتساعده في الحصول على نوم عميق ومريح، ويُفضّل شرب كوب من منقوع اليانسون يومياً قبل النوم، ويمكن تحليته بالعسل أو خلطه بالحليب.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي