مستخلص أوراق هذه الشجرة تحمي من السرطان وتقوّي المناع

متابعات الأمة برس
2021-04-23 | منذ 6 شهر

تحظى أوراق الزيتون باهتمام كبير نظراً لفوائدها الطبية المتنوعة، إذ تحتوي على مادة فعالة تدعى الأليوروبين (Oleuropein) لها مساهمة بالخواص المضادة للأكسدة والالتهاب.

فوائد أوراق الزيتون

-علاج الهربس: وهو عبارة عن مرض فيروسي، إذ وجد أن استخدام قطرتين منه على قطعة قطن ومسح المنطقة الجلدية المصابة بالفيروس سيقلل من غزو فيروس الهربس للخلايا المحيطة، فمستخلص ورق الزيتون يحتوي على مواد مضادة للفيروسات والميكروبات.

-تحسين صحة القلب: يملك تأثيراً إيجابياً، بتقليل خطر التصلب العصيدي وتضيق الشرايين، بتخفيضه مستوى الكوليسترول السيء (LDL).

-الحماية من الزهايمر ومرض باركنسون: إذ أن مادة الإليوروبين تعتبر عامل وقاية من الزهايمر، وكذلك الخواص المضادة للأكسدة سوف تمنع من خسارة مادة الدوبامين المسؤولة بشكل أساسي عن حدوث مرض باركنسون عند نقصها في الدماغ.

-علاج السكري من النمط الثاني: وجد أن مستخلص أوراق الزيتون يُحسن من امتصاص السكر من قبل الخلايا وبالتالي تقليل تركيزه في الدم.

-المساعدة في خسارة الوزن: وذلك عن طريق تنظيم التعبير عن الجينات الوراثية المسؤولة عن السمنة، وأيضاً يقلل من المدخول الغذائي الزائد.

خفض ضغط الدم.

-الحماية من السرطان بتقليل الجذور الحرة.

-تحسين المناعة.

-التخفيف من الالتهاب.

لأوراق الزيتون أيضًا القليل من التأثيرات الجانبية والتداخلات الدوائية، فيمكن أن تسبب تفاعلاً تحسسياً شديدًا في الطريق التنفسي إذا كان الشخص مصاباً بالسكري أو يأخذ المميعات الدموية والأدوية الخافضة لضغط الدم، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل أخذ مستخلص أوراق الزيتون.

يمكن أيضاً أن تسبب ألمًا بالمعدة والرأس وكذلك سعالاً ودواراَ، ويسبب غبار الطلع المنتقل بالهواء تفاعلات تحسسية عند بعض الأشخاص.

يخفّض مستخلص أوراق الزيتون من مستوى سكر الدم وكذلك من الضغط الدموي، لذلك يجب مراقبة مستوى السكر عند مرضى السكري ومراقبة الضغط عند مرضى الضغط واستشارة الطبيب قبل أخذ المستحضر.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي