فاكهة القشطة.. مذاق مميز وفوائد علاجية لا تقدر بثمن

متابعات الأمة برس
2021-05-01 | منذ 5 شهر

 

فاكهة القشطة من الفواكة الاستوائية اللذيذة التي يُفضلها العديد من الأشخاص تتميز بمذاقها المميز واحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية الهامة للصحة مثل الفيتامينات والألياف والمعادن ومضادات الأكسدة التي تحارب معظم الأمراض التي تُصيب الجسم.

 فوائد صحية

– تحتوي على الأحماض الدهنية ومركب الأسيتوجنين ونسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على قتل الخلايا السرطانية ومحاربتها وتدمر الجذور الحرة المسببة لهذه الخلايا.

– تساعد في التخلص من الاضطرابات التي تُصيب الجهاز الهضمي بفضل محتواها العالي من الألياف الغذائية والمعادن، التي تُساهم في تحسين عملية الهضم, وتسهيل حركة الأمعاء.

– تحتوي على نسبة عالية من المعادن خاصة البوتاسيوم والمغنسيوم، اللذان يعملان على خفض نسبة الكولسترول الضار في الدم ورفع نسبة الجيد بالإضافة إلى ضبط نسبة ضغط الدم ومنع ارتفاعه في الجسم مما يُساعد على استرخاء عضلات القلب وتقوية أنسجته وتقليل فرص الإصابة بالأمراض القلبية.

– تُساهم في إنقاص الوزن الزائد لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف التي تعمل على تعزيز حركة الأمعاء ومنح الشعور بالشبع لفترة طويلة.

– تساهم في تحفيز إنتاج الأنسولين في الدم، وبطء امتصاص السكر، ما يسهم في الحفاظ على مستويات سكر الدم بشكل طبيعي, ويٌقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي