أفريقياآسياأوروباروسيااستراليا الصينعرب أوروبا والعالماسرائيلدول الكاريبيفرنساالمانيابريطانياالهنداليابانالكوريتانالفاتيكان

مباحثات فرنسية مصرية متقدمة حول صفقة "رافال"

2021-05-03 | منذ 2 أسبوع

طائرات رافال الفرنسية

وكالات- كشفت الحكومة الفرنسية عن إحراز تقدمٍ كبير جداً في المباحثات مع نظريتها المصرية فيما يتعلق بحصول الأخيرة على مقاتلات رافال الفرنسية المتطورة، في إعلان هام تناول إمكانية إتمام الصفقة في القريب العاجل.

يذكر ان وسائل إعلام غربية سبق لها وأن كشفت عن بعض تفاصيل الصفقة بين باريس والقاهرة، لافتةً إلى أنه تم عقدها في عام 2015، وتتضمن شراء الحكومة المصرية 24 طائرة من طراز رافال الفرنسية، بعد أن حصلت خلال الأعوام الماضية، على عدة دفعات من هذه الطائرة.

في ذات السياق، بين الإعلان الفرنسي أن المفاوضات بين الجانبين وصلت إلى منطقة متقدمة جداً، على أمل أن تتم قريباً، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل حول طبيعة الصفقة.

يشار إلى أن صفقة الطائرات الفرنسية تتزامن مع مواجهة مصر عدة تحديات، في مقدمتها سد النهضة الإثيوبي، والذي لم يستبعد محللون سياسيون إمكانية أن تتجه مصر والسودان إلى عمل عسكري لمواجهته في حال فشل المفاوضات، لا سيما وأن الجانبين نفذا مناورات عسكرية جوية في منطقة النيل.

وتعتبر طائرات رافال الفرنسية العسكري من بين أبرز وأقوى المقاتلات الحربية بعيدة المدى، التي طورتها فرنسا عام 2006، وتعاقدت على شرائها عدة دول في شتى أنحاء العالم.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي