بلؤلؤها المكنون فوائد عظيمة أثناء الحمل

متابعات الأمة برس
2021-05-10 | منذ 4 شهر

الرمان من الفاكهة الصيفية المفضلة لدى الكثيرين، تقدم فوائد صحية عظيمة، تتربع على قائمة الأغذية التي ينصح بشدة تناولها أثناء الحمل.

حيث يحتوي الرمان على الكثير من العناصر والمغذيات التي تعوض الأم المعادن الهامة التي تفقدها خلال الحمل، كما يساهم في تغذية الجنين، مما يقلل من فرص التعرض لمضاعفات الحمل غير المرغوب بها.

وفقاً لإحدى الدراسات تحتوي هذه الفاكهة على نسبة 40% من فيتامين سي وهو ما يكفي لتلبية الاحتياجات اليومية للبالغين، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الرمان على حمض الفوليك والبوتاسيوم والألياف والنياسين وفيتامين هـ وفيتامين أ،

إضافة إلى ذلك غنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة في الجسم.

يقدم الرمان فوائده العظيمة لكل من الجنين والأم، أبرز فوائده للجنين تتمثل:

يمكن لمحتوى حمض الفوليك داخل الرمان أن يمنع عيوب الأنبوب العصبي التي تسبب تلف الحبل الشوكي للجنين، بالإضافة إلى ذلك يمكن لحمض الفوليك منع حدوث الشفة الأرنبية للطفل.

أما بالنسبة للأم فإن للرمان فوائد كبيرة لبشرة الأم، حمض الفوليك ومضادات الأكسدة الموجودة داخل الرمان قادرة على تحفيز وتعزيز جمال البشرة.

تخضع الخلايا في أجسامنا لما يسمى الإجهاد التأكسدي، يحدث هذا عندما يكون هناك زيادة في الجذور الحرة والمركبات التي تتلف الخلايا مضادات الأكسدة وهي مركبات مثل تلك الموجودة في عصير الرمان، تحمي من الجذور الحرة.

في حالات الحمل المعقدة ثبت أن الإجهاد التأكسدي المرتفع يساهم في مشاكل المشيمة والتي غالباً ما تسبب مضاعفات مثل تسمم الحمل وهي حالة تعاني فيها الأم من ارتفاع ضغط الدم، قد تؤدي مشاكل المشيمة عند النساء الحوامل إلى انخفاض وزن الأطفال والولادة المبكرة، تلد النساء الأطفال الذين يعانون من مشاكل تتعلق بمشاكل المشيمة في 5 إلى 10% من حالات الحمل في جميع أنحاء العالم.

يقول أخصائي طب الأم والجنين مايكل نيلسون، إن عصير الرمان قد يكون له تأثير وقائي ضد بعض مضاعفات الحمل، ويستطرد: “آمل أن يساعد إعطاء عصير الرمان للنساء اللواتي يعانين من حالات الحمل عالية الخطورة في أواخر الأشهر الثلاثة الأولى أو أوائل الثلث الثاني من الحمل على إنجاب أطفال أكثر صحة”.

كما قد يكون عصير الرمان واعداً للوقاية من تسمم الحمل وتقييد النمو والولادة المبكرة عند إعطائه للنساء أثناء الحمل.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي