كيف يساهم الخوخ في إنقاص الوزن؟

متابعات الأمة برس
2021-05-18 | منذ 4 شهر

الخوخ من الفواكه الموسمية التي تتميز بمذاقها اللذيذ، وطعمها الحامض، وتشتهر بغناها بعدد كبير من العناصر الغذائية المفيدة، والتي تشمل مضادات الأكسدة، والفيتامينات، والألياف اللازمة للحفاظ على الحالة الصحية للجسم.

كما ويعد من أفضل الإضافات الغذائية لأولئك الذين يتبعون نظام غذائي للتخسيس، ولكن كيف يساهم الخوخ في إنقاص الوزن؟

يحتوي الخوخ على مركبات فينولية معروفة بخصائصها المضادة للسمنة والالتهابات والسكري، ويمكن أن يساعد الخوخ في تحفيز متلازمة التمثيل الغذائي، من خلال ما يلي:

1- الخوخ غني بالألياف: والتي تستغرق وقتاً أطول داخل المعدة لإتمام عملية هضمها، وتساعد على تسهيل حركة الأمعاء، وبالتالي تحفيز عملية التمثيل الغذائي الذي يؤدي إلى فقدان وزن الجسم الزائد.

2- الخوخ منخفض السعرات الحرارية: حيث يحتوي كل 100 جرام من الخوخ على 39 سعرة حرارية فقط، وهو ما يجعل من الخوخ فاكهة مثالية لأولئك الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً محدود السعرات الحرارية يهدف إنقاص وزن الجسم الزائد.

3- الخوخ غني بالمياه: حيث يبلغ محتواه ما يصل إلى 88%، وهو ما يساعد على تسهيل عملية الهضم، وزيادة معدل حرق الدهون المتراكمة بالجسم، وبالتالي المساعدة على خسارة الوزن الزائد.

4- التمثيل الغذائي: يحتوي على مركبات فينولية تعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، ما يزيد معدل حرق السعرات الحرارية المتراكمة داخله، وهو ما يساعد على إنقاص الوزن



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي