فوائد لا تتوقعها الحامل للخوخ الأسود

2021-06-01 | منذ 4 شهر

الخوخ الأسود أحد أنواع الفواكه الصيفية ذات القيمة الغذائية الكبيرة، والتي تقدم فوائد صحية لا حصر لها وتمثل أهمية خاصة لصحة الحامل، وجنينها.

وأبرز الفوائد التي يقدمها الخوخ للحامل تتمثل في:

– يلعب دوراً كبيراً في حماية الحامل من الإصابة بالأنيميا، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج هيموجلوبين الدم،

– يتميز باحتوائه على فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على امتصاص معدن الحديد والاستفادة منه.

– يحتوي على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم، الذي يحافظ على توازن السوائل والأملاح بالجسم، ومن ثم منع تورم وانتفاخ الأطراف، بالإضافة إلى قدرته على تنشيط الدورة الدموية وتنظيم ضربات القلب وضبط ضغط الدم.

– يضمن الحفاظ على توازن الهرمونات بالجسم، التي يؤدي اضطراب مستوياتها إلى تقلب المزاج والشعور الدائم بالتوتر والقلب، وقد يتطور الأمر إلى الإصابة بالاكتئاب في بعض الأحيان.

– محتواه من فيتامين سي يساعد على تقوية مناعة الحامل وحمايتها من الإصابة بالأمراض المعدية.

– محتواه من الألياف، يحمي الألياف من الإصابة بالإمساك، عن طريق تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

– يحتوي على جرعة عالية من معدني الفسفور والكالسيوم، اللذين يساعدان على تقوية العظام وحمايتها من الإصابة بالكسور والهشاشة.

– يقلل من فرص حدوث الولادة المبكرة، وذلك لاحتوائه على معدن الماغنسيوم، الذي يعمل على تخفيف انقباضات الرحم أثناء الحمل، بفضل تأثيره المرخي للعضلات.

أما فوائد الخوخ الأسود للجنين فتتضمن:

– يساهم فيتامين سي المتوفر على تعزيز نمو أنسجة الجنين وبناء العظام والأسنان والغضاريف والعضلات وتشكيل الأوعية الدموية.

– يوفر للجنين حماية ضد التشوهات الخلقية، نتيجة لاحتوائه على حمض الفوليك، الذي يساعد على نمو المخ والعمود الفقري في الأشهر الأولى من الحمل



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي