أيام قرطاج الكوريغرافية تنطلق السبت المقبل رقمياً

2021-06-01 | منذ 2 شهر

يسعى المهرجان الى الوصول الى شرائح أوسع من الجمهور داخل وخارج تونس

تنطلق يوم السبت المقبل (من 5 الى 12 حزيران/يونيو)، «أيام قرطاج الكوريغرافية»  هذه المرة رقمياً، عبر صفحات الموقع الرسمي للمهرجان وشبكاته الإجتماعية.

الدورة الثالثة التي تأجلت العام الماضي بسبب جائحة كورونا، تحمل عنوان «خطوة..ووين ما انت نجيك»، ستهدى الى المناضلة النسوية زينب فرحات (64 عاماً)، التي تركت بصماتها في تأسيس ومواكبة هذا المهرجان، وغادرتنا أخيراً بعد صراع مع مرض عضال.

وتطمح «أيام قرطاج الكوريغرافية» في نسختها الرقمية إلى الوصول إلى أكبر عدد من الجمهور في مختلف المحافظات وحتى خارج تونس، وتسعى إلى خلق قاعدة جماهيرية لفن الكوريغرافيا والترويج للإبداعات التونسية والتعريف برواد الرقص في تونس.

على أن تتوزع محاور المهرجان لتطال قضايا الرقص والمسرح و«الرقص مع المؤنث»، الى جانب مواضيع تخص «الرقص التونسي والمستقبل» و«إبداعات المهجر بين الهيب هوب والرقص المعاصر».

وتكرم الدورة الثالثة من «أيام قرطاج الكوريغرافية» الفنانة الراحلة رجاء بن عمار، والكوريغرافي الراحل نجيب خلف الله اللذين ساهما في «إعلاء راية الرقص في تونس».

على أن تقام عروض الرقص الأجنبية في أيلول (سبتمبر) نظراً لتعذر حضور الفرق الراقصة الى تونس وعرقلة إجراءات السفر الإستثنائية.

وتعد «أيام قرطاج الكوريغرافية» مناسبة لتكوين جمهور يهتم بالرقص والفن الكوريغرافي، وتعزيز ثقافة الكوريغرافيا في تونس، من خلال توفير «فضاءات للتحاور والتلاقي وتبادل التجارب وتحرير الفكر والجسد»، وايضاً من خلال العروض الفنية التونسية والأجنبية التي يتم تقديمها.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي