جونسون يدعو لإنهاء "كورونا" عبر العالم في 2022

2021-06-07 | منذ 2 أسبوع

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

لندن – وكالات - يعتزم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، دعوة قادة دول «مجموعة السبع» إلى الاتحاد من أجل «تطعيم العالم بحلول نهاية عام 2022 لإنهاء جائحة كورونا».

وسيحض جونسون، الذي تستضيف بلاده قمة مجموعة السبع، الأسبوع المقبل، نظراءه في الدول الصناعية على اتخاذ «إجراءات ملموسة» لتحقيق هذا الهدف، وفقاً لبيان أصدره مكتبه مساء أمس.

وتمثل هذه القمة أول اجتماع مباشر لزعماء مجموعة السبع منذ بدء الجائحة قبل عام ونصف العام.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني أن «الأسبوع المقبل سيجتمع قادة أعظم الديمقراطيات في العالم، في لحظة تاريخية لبلداننا وكوكبنا، حيث ينتظر منا العالم مواجهة التحدي الأكبر في فترة ما بعد الحرب، أي هزيمة كوفيد وقيادة انتعاش عالمي مدفوع بقيمنا المشتركة»، مشدداً على أن «تطعيم العالم بحلول نهاية العام المقبل سيكون أعظم إنجاز في تاريخ الطب».

من جهة أخرى، أكد ديفيد نابارو، المسؤول في «منظمة الصحة العالمية»، أنه يجري الآن التقصي بشأن ظهور سلالة نيبالية لفيروس كورونا. وقال إن القضاء على الجائحة عالمياً «ليس هدفاً منطقياً في الوقت الحالي».

وأوضح أن «كل مرة تحدث زيادة مفاجئة في حالات الإصابة، تخطر على البال فكرة أنه ربما تكون هناك سلالة متحورة، فهذا ليس مفاجئاً».

وأشار إلى أن ذلك سيكون «النمط بالنسبة للمستقبل، لأن هذا الفيروس لن يختفي في أي وقت قريب، وستظهر له سلالات متجددة لفترة من الزمن».



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي