القائمة الكاملة لجوائز مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما في مصر

2021-06-13 | منذ 2 شهر

مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

انتهت، مساء أمس الجمعة، فعاليات الدورة الـ 69 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال، وذلك بمقر المركز في القاهرة، وأقيم المهرجان لمدة يوم واحد فقط، عملاً بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ودخل في المنافسة على جوائز المهرجان كل من أفلام "حظر تجول" للمخرج أمير رمسيس، و"يوم وليلة" إخراج أيمن مكرم، و"صندوق الدنيا" للمخرج عماد البهات، و"بعلم الوصول" للمخرج هشام صقر، و"صاحب المقام" للمخرج محمد العدل.

وتكونت لجنة التحكيم التي يرأسها المخرج محمد فاضل من كل من مدير التصوير سعيد شيمي، والمخرج إبراهيم الموجي، والفنان هاني رمزي، والفنانة هالة صدقي، والناقد السينمائي محمود عبد الشكور، والمايسترو هشام جبر، والمونتيرة سلوى بكير.

وجاءت قائمة الجوائز كالآتي:

حصد فيلم "حظر تجول" أربع جوائز، وهي أفضل فيلم، وأفضل مخرج، ومنحت لأمير رمسيس، وأفضل ممثلة لإلهام شاهين وجائزة الإبداع الفني للفنان الفلسطيني كامل الباشا، الذي اعتذر عن عدم الحضور من خلال كلمة مصورة، بسبب الظروف السياسية التي تمرّ بها فلسطين، وانتشار وباء كورونا، وتسلمها نيابة عنه المخرج.

ومُنحت جائزة أفضل ممثل في عمل درامي لعام 2020، للفنان أحمد أمين، عن مسلسل "ما وراء الطبيعة".

وحصلت الفنانة إنعام سالوسة على جائزة أفضل ممثلة في عمل درامي لعام 2020، عن مسلسل "الاختيار"، ولكنها لم تحضر لتسلّم جائزتها، لظروف خاصة.

وفاز المخرج محمد العدل بجائزة لجنة التحكيم الخاصة عن فيلم "صاحب المقام"، وعن الفيلم نفسه حصل الموسيقار خالد الكمار على جائزة أحسن موسيقى تصويرية.

وحصد الفنان محمود حافظ الجائزة التشجيعية لعام 2020، بينما حصل فيلم "يوم وليلة"، على جائزة أفضل سيناريو للسيناريست يحيى فكري، مؤلف الفيلم، وجائزة الإبداع المتميز للفنانة حنان مطاوع.

وحصل الفنان خالد الصاوي، على جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم "صندوق الدنيا".

ومنحت اللجنة العليا للمهرجان وبإجماع الآراء، عدة جوائز، وهي جائزة الريادة السينمائية لكل من الفنانين حسن يوسف، وحسين فهمى، وسهير المرشدي، وهالة فاخر، التي اعتذرت عن عدم الحضور، ومنحت جائزة التميز الإعلامي للإعلامية سوزان حسن، وجائزة فريد المزاوي، للمخرج محمد عبد العزيز، وجائزة الأب يوسف مظلوم، للفنان توفيق عبد الحميد، الذي لم يحضر لتسلّم جائزته.

ومنحت جائزة خاصة للفنان عبد العزيز مخيون، بالإضافة إلى جائزة الإبداع الفني لكل من الموسيقار عمر خيرت، والمطرب محمد منير، الذي اعتذر عن عدم الحضور لظروف صحية، وتسلمت الجائزة نيابة عنه الفنانة هالة صدقي.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي