الأمم المتحدة: ليبيا اعتقلت أكثر من 270 مهاجرا تم إنقاذهم من البحر

2021-06-17 | منذ 4 شهر

واشنطن-وكالات: قالت وكالتا الهجرة واللاجئين التابعتان للأمم المتحدة، الخميس17يونيو2021، إن سفينة تجارية أنقذت أكثر من 270 مهاجرا قبالة شواطئ ليبيا وسلمتهم إلى خفر السواحل الليبي الذي أرسلهم إلى مراكز احتجاز.

وأوضحت الوكالتان في بيان مشترك أن السفينة "فوس تريتون"، التي تبحر تحت علم منطقة جبل طارق، أنقذت المهاجرين في مياه البحر الأبيض المتوسط الدولية يوم الاثنين، وبعد ذلك بيوم أعادهم خفر السواحل الليبي إلى ميناء طرابلس حيث احتجزتهم السلطات الليبية.

وأكدت الوكالتان أنه لا ينبغي إعادة أي شخص إلى ليبيا بعد أن يتم إنقاذه في البحر وبموجب القانون البحري الدولي، ينبغي إنزال الأفراد الذين يتم إنقاذهم في مكان آمن، وأضافتا أنه لا يمكن اعتبار ليبيا "مكانا آمنا".

وقالت الوكالتان إنه حتى الآن هذا العام، أعيد أكثر من 13 ألف مهاجر إلى مراكز الاحتجاز الليبية ولقي المئات حتفهم في البحر، ودعتا إلى "إنهاء الاحتجاز التعسفي في ليبيا من خلال إنشاء عملية مراجعة قضائية، والدعوة إلى بدائل للاحتجاز تبدأ بالإفراج الفوري عن الأشخاص الأكثر ضعفا".

وحثت وكالتا الأمم المتحدة الحكومات على منح السفن التجارية التي تنقذ الأشخاص المعرضين للخطر "إذنا سريعا" لانزالهم في موانئ آمنة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي