تونس تمدد حظر التجوال الليلي

2021-06-30 | منذ 1 شهر

قررت الحكومة التونسية تمديد ساعات حظر التجوال الليلي في مسعى لكسر حلقات العدوى بفيروس كورونا في ظل حصيلة يومية قياسية لإصابات كورونا تخطت لأول مرة 5 آلاف.

وأعلنت رئاسة الحكومة عن تعديل ساعات الحظر لتصبح بدءاً من الثامنة ليلاً بدلاً من الساعة العاشرة ليلاً ويستمر حتى الساعة الخامسة صباحاً.

كما قررت الحكومة حظر جميع التظاهرات الجماهيرية وتكثيف حملات التطعيم في المناطق الموبوءة وتقليص الحضور في المؤسسات العمومية وفرض قيود على التنقل بين الجهات. كما يتعين على الوافدين إلى البلاد تقديم تحاليل سلبية لكورونا لا تتجاوز مدتها 72 ساعة قبل السفر.

وتشهد تونس موجة هي الأخطر لتفشي فيروس كورونا منذ 2020 مع معدل إصابات ناهز 3500 إصابة خلال أسبوع، واليوم الثلاثاء أحصت وزارة الصحة 106 حالة وفاة و5251 إصابة في أعلى حصيلة يومية على الاطلاق تشهدها البلاد.

وقبل ذلك كانت الحصيلة اليومية الأعلى المعلن عنها يوم 25 يونيو (حزيران) الجاري بـ4664 إصابة.

وأرجع رئيس الحكومة هشام المشيشي المنحى التصاعدي لوتيرة الإصابات اليومية في وقت سابق، إلى "عدم إلتزام" التونسيين بالإجراءات الوقائية إضافة إلى عدم أخذهم على محمل الجد خطورة الوضعية الوبائية في البلاد.

وحذرت الوزارة من خطر السلالات المتحورة سريعة الانتشار على حياة المواطنين. مع تسجيل إصابات بسلالة "دلتا" الهندية بالخصوص.

وتعاني المستشفيات العمومية، المتداعية في معظمها، من ضغط شديد ونسبة إشغال تجاوزت طاقة الاستيعاب القصوى في معظم الولايات، وفق بيانات وزارة الصحة.

وحذر أطباء في مستشفيات داخلية من أن وضع النظام الصحي مهدد بالانهيار بسبب النقص الشديد في أسرة الانعاش والأكسجين.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي