مهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة أحد بوابات الدخول لأكاديمية الأوسكار

2021-07-11 | منذ 5 شهر

طهران - الأمة برس - منصور جهاني - أعلن مدير جمعية سينما شباب الإيرانية عن قبول مهرجان طهران للأفلام القصيرة كأحد بوابات أكاديمية الأوسكار.
وقال سيد صادق موسوي عُقد إنه تم الإعلان مؤخراً عن أن مهرجان طهران الدولي للفيلم القصير سيكون من الآن فصاعداً أحد مهرجانات الأفلام القصيرة التي ستتأهل الأفلام الفائزة عبره الى جوائز الأوسكار او ما تسمى بـ" Oscar Qualified".

وأشار موسوي إلى أن الدورة الثامنة والثلاثين لمهرجان طهران الدولي للافلام القصيرة ستقام في أواخر أكتوبر/تشيرن الأول من هذا العام.

وأضاف موسوي: "حالياً ، يقام أكثر من 10000 مهرجان في مجال صناعة التصوير في العالم ، ورغم ان العديد منها غير صالحة لكن مهرجان الأفلام القصيرة بطهران يحظى بمكانة مرموقة الا انه غير معروف كما ينبغي. ومع ذلك، لا يزال من الممكن اعتباره حتى يومنا هذا أهم مهرجان للأفلام القصيرة في غرب آسيا".

وقال موسوي: ‌ "في أواخر الأسبوع الماضي، أُعلن أن مهرجان طهران للأفلام القصيرة وأصبح أحد بوابات التأهل الى دخول سباق جوائز الأوسكار، بينما في آسيا يوجد عدد قليل من المهرجانات تحظى بمثل هذه المكانة، على سبيل المثال في شمال إفريقيا فقط في مصر وآسيا واليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة والهند من بين البلدان التي لديها مهرجانات مؤهلة لجائزة الأوسكار".

وأكد موسوي بأن مهرجان طهران للأفلام القصيرة هو المهرجان المجاني الوحيد، مضيفاً: "بمجرد حل مشاكل الدفع ، سنلغي التسجيل المجاني للمتقدمين الأجانب، ومثل جميع المهرجانات، سوف نتلقى رسوم تسجيل حتى تغطي تكاليف المهرجان".

وذكر موسوي: "127 مهرجاناً في العالم مؤهلة لدخول جوائز الأوسكار ومهرجان طهران للأفلام القصيرة هو المهرجان الوحيد الذي عمل وفقاً لقواعده الخاصة وحصل على هذا الامتياز. وفي الوقت الحالي، تم إرسال جميع القواعد إلينا، وعلى سبيل المثال، سيتم تضمين أي فيلم يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان في قائمة الأوسكار وبناء على ذلك، في الفترة من 1 أكتوبر إلى 15 أكتوبر/تشرين الأول ، يجب أن نعلن أسماء الفائزين الى أكاديمية الأوسكار".






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي