ميركل: ألمانيا لا تنوي جعل التلقيح إلزامياً

2021-07-13 | منذ 5 شهر

   المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

برلين- وكالات - أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الثلاثاء 13 يوليو/تموز الجاري، أن ألمانيا «لا تنوي» جعل التلقيح ضد كوفيد-19 إلزامياً، مراهنة مرة جديدة على «رغبة» الشعب و«الدعاية» للقاح.

وقالت المستشارة خلال مؤتمر صحفي في معهد روبرت كوخ الصحي «لا أعتقد أنه بإمكاننا كسب الثقة عبر تغيير ما قلناه» أي عدم جعل اللقاح إلزامياً.

وأضافت «لكن أعتقد أنه بإمكاننا كسب الثقة عبر القيام بدعاية للقاح وأيضاً عبر ترك أكبر عدد ممكن من الأشخاص يصبحون سفراء للقاح انطلاقاً من تجربتهم الخاصة».

وتابعت ميركل «كلما تلقحنا، كلما كنا أحراراً وكلما تمكنا من العيش مجدداً». وأوضحت «يمكنني القيام بدعاية بصفتي مستشارة، مع قناعة عميقة في سبيل التلقيح». ونصحت المستشارة الألمانية لإقناع المترددين بالتلقيح «ببحث المسألة معاً في العائلة، في العمل، في نادي كرة القدم في كل مكان يثق فيه الأشخاص ببعضهم بعضاً».

يكتسب جعل اللقاح إلزامياً زخماً في أوروبا كما حصل في فرنسا التي قررت الاثنين إلزامية تلقي المعالجين الطبيين اللقاح بهدف القضاء على المتحورة دلتا. كما أعلنت اليونان أن هذا الأمر سيصبح إلزامياً اعتباراً من 1 أيلول/سبتمبر.

أعلن وزير الصحة ينس شبان أنه تلقى حوالي 35,4 مليون شخص (42,6%) اللقاح بالكامل في ألمانيا، و48,6 مليون (58,5%) تلقوا جرعة واحدة.

وأعرب عن أسفه لأن الاتجاه العام هو «تباطؤ» وتيرة التلقيح.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي