الإفراط بتناول العنب يسبّب جلطات في هذه الحالة

2021-07-19 | منذ 2 شهر

على الرغم من أن لتناول العنب فوائد كثيرة، إلا أنه من الممكن أن يؤدي تناوله إلى الإصابة بجلطات في بعض الأحيان، حيث حذر الأطباء من تناول العنب في عدد من الحالات أو للأشخاص الذين يتناولون عدداً من الأدوية المختلفة، كالتالي:

ويحتوي العنب على عنصر غذائي مهم كثيراً بالنسبة للجميع، ولا يعرفه الكثيرون، يتواجد في كرات العنب الصغيرة وفي عصير العنب أيضاً، فهو يحتوي على «فيتامين ك»، والذي يساعد وجوده في الجسم على التمتع بصحة جيدة.

ويحتوي عصير العنب الطبيعي على هذا العنصر المغذي والمفيد، وعند تناول عدد كوب واحد من عصير العنب الطبيعي يحصل الجسم على 22 ميكروغراماً من هذه المغذيات الدقيقة والمفيدة.

وبالرغم من فائدة العنصر الغذائي الذي يحتوي عليه عصير العنب وهو «فيتامين ك»، إلا أن الخبيرة الطبيبة كيلسي لورانز، العاملة في مؤسسة Graciously Nourished، أوضحت أن «فيتامين ك» يساعد على تجلط الدم بنسبة كبيرة، مشيرة إلى أن نقصه أيضاً من الممكن أن يؤدي إلى زيادة الكدمات أو النزيف المفرط عندما يصاب الإنسان بأي من الجروح في جسده، وذلك  لأنه لا يوجد ما يكفي في الجسد لمساعدة الدم على التجلط.

كما أوضح دكتور الباطنة عبد الرحمن محمد، حول تعرض الأشخاص الذين يتناولون عصير العنب بكثرة للجلطات، أن هناك عدداً من الحالات التي يجب أن تتخذ حذرها عند تناول ذلك العنصر الغذائي بكثرة، وبشكل خاص الأشخاص الذين يتناولون أدوية تعمل على منع تجلط الدم، هؤلاء يجب عليهم الانتباه من نسبة «فيتامين ك».

وأوضح أنه يجب اتخاذ الحذر من تناول ذلك العنصر الغذائي الموجود في العنب، في حالة تناول عدد من الأدوية مثل «الكومادين أو الوارفارين»، ما يعني أنه يجب اتخاذ الحذر فقط ولا داعي للذعر، ولكن يجب تناوله بكميات قليلة فقط.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي