على رأسها أمراض القلب.. أسباب تجعلك تعتدل في استهلاك اللحوم في العيد

2021-07-20 | منذ 2 أسبوع

ذبح الاضاحي خلال عيد الاضحى يدفع بالكثيرين بالإفراط في تناول اللحوم، وهو ما يعرض صحتهم للعديد من الأضرار الصحية، لذلك من المهم الاعتدال في استهلاكها رغم فوائدها، ومن أبرز تلك الأضرار:

1- أمراض القلب: نظراً لمحتواها العالي من الدهون المشبعة، التي تتسبب في ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار بالدم.

2- حصوات الكلى: تحتوي البروتينات الموجودة بوفرة في اللحوم على البيورينات، وهي مركبات تحولها الجسم إلى حمض اليوريك، الذي يؤدي ارتفاع نسبته في الدم إلى زيادة خطر الإصابة بحصوات الكلى.

3- زيادة الوزن: تحتوي اللحوم على سعرات حرارية مرتفعة ونسبة عالية من الدهون، وعند الإفراط فيها، قد يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن، خاصةً إذا كان الشخص لا يهتم بممارسة التمارين الرياضية.

4- السرطان: هناك علاقة بين الاستهلاك المفرط للحوم الحمراء والمصنعة وارتفاع فرص الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل سرطان المعدة وسرطان البنكرياس وسرطان القولون.

5- عسر الهضم: تحتوي اللحوم على البروتين والدهون يجعلها تستغرق وقتاً طويلاً في عملية الهضم، مما يؤدي الإصابة بالإمساك والانتفاخ والغازات وتقلصات المعدة.

6- الجفاف: الإفراط في تناول اللحوم يسبب ارتفاع حمض اليوريك في الدم، وهو ما يترتب عليه، استهلاك الكلى المزيد من السوائل، لتنقية الجسم من السموم، ومع قلة شرب الماء، سيزيد خطر الإصابة بالجفاف

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي