خطوات الخبراء للحفاظ على بشرة صحية خلال فصل الصيف

2021-07-21 | منذ 2 أسبوع
تبلغ الأشعة فوق البنفسجية الضارة ذروتها خلال فصل الصيف، وهي ضارة للكائنات الحية، والعيون والبشرة وغيرها من الأضرار الأخرى. وبذلك، يمكن القول إنها أحد عوامل الشيخوخة المبكرة. وغالباً ما ينصح الخبراء الناس بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة خاصة خلال أشهر الصيف لحماية أنفسهم من هذه الأشعة، لأن الأضرار تكون طويلة الأمد في أغلب الأحيان. ومع ذلك، فإنه لا يزال بمقدورنا معالجة تلك الآثار السلبية للأشعة الضارة والعيش حياة أكثر صحة من خلال الحصول على قليل من العناية الصحية. إن اتباع مجموعة من التغييرات البسيطة في نظامك اليومي للعناية بالبشرة يمكن أن تضعك على الطريق الصحيح للحصول على بشرة نضرة وصحية طوال الموسم. وستساعدك النصائح البسيطة التالية، التي يقدمها دكتور/بيو نايك -اختصاصي الأمراض الجلدية في عيادات السعودي الألماني في جميرا - على الحفاظ على بشرتك بسهولة.
  1. الماء: يجب التأكيد دوماً على ضرورة الاهتمام بشرب كميات كافية من الماء كل يوم، لأن ذلك هو العامل الرئيس للحفاظ على التوازن طوال فصل الصيف. ويجب على المرء شرب ما لا يقل عن 2 ليتر من الماء يومياً للحفاظ على ترطيب الحسم وطرد السموم، التي قد تسبب ظهور الحبوب أو مشاكل الجلد الأخرى.
     
  2. تنظيف البشرة: يعاني معظم الناس من زيادة حب الشباب، والحبوب بصورة عامة خلال هذا الوقت من العام. اغسل وجهك بمنظف بشرة آمن مرتين أو ثلاث مرات في اليوم أو كلما دعت الحاجة للتأكد من الحفاظ على وجهك خالياً من الغبار والعرق وتراكم الزيوت الضارة.
     
  3. ترطيب البشرة: غالباً ما يؤدي تنظيف وجهك إلى إزالة الزيوت الضرورية الصحية، ولذلك فإنه من الضروري الحرص على ترطيب البشرة باستخدام مرطب خفيف، حيث يساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة ما يكون له أثر إيجابي دائم. ويجب على الأشخاص من أصحاب البشرة من الجافة إلى العادية استخدام مرطبات ذات أساس مائي. أما بالنسبة إلى أصحاب البشرة الدهنية، فإن المرطبات، التي تعتمد على الجل، هي الأنسب بالنسبة إليهم.
     
  4. لوشن للحماية من الأشعة الضارة: يحمي اللوشن العالي الجودة البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة عند الخروج خلال فترة سطوع الشمس. ومن ثم، يوصى باستخدام لوشن بعامل حماية من الشمس 30 كحد أدنى، ويجب وضعه قبل 15 إلى 20 دقيقة من التعرض لأشعة الشمس.
     
  5. الحفاظ على النظافة العامة: يمكن للمرء، من خلال الاهتمام بالنظافة العامة، أن يقطع شوطاً طويلاً في تلافي مشاكل الصيف. يساعدك الاستحمام مرتين يومياً وارتداء ملابس قطنية فضفاضة على الشعور بالانتعاش وتقليل الشعور بالخمول خلال الصيف. ويساعد الاستحمام على منع الرائحة الكريهة.
     
  6. أطعمة ترطب الجسم: يجب على المرء اختيار الأطعمة الصحية التي تساعد على ترطيب الجسم والمتمثلة في الفواكه الموسمية والخضروات الغنية بالماء، وتناول الزبادي، وغيرها من المأكولات المشابهة.
     
  7. حماية العينين: تبلغ أشعة الشمس خلال أشهر الصيف شدة حرارتها خلال الفترة الممتدة ما بين الساعة 12 ظهراً حتى 4 مساءً. ومن ثم، إذا كان عليك أن الخروج في التوقيت، يجب أن تتأكد من ارتداء نظارة لحماية العين من الأشعة فوق البنفسجية.
     
  8. اتباع أسلوب متخصص للعناية بالبشرة مع طبيب أمراض جلدية: يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أن يقترح عليك أنواع الغسول والمرطبات وكريمات الوقاية من الشمس المناسبة لنوع بشرتك ما يضمن حماية أفضل. 


إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي