جائحة «غير الملقحين» تقلق أوروبا وأميركا : «كورونا» يغلق نصف أستراليا ويتفشى في ليبيا والعراق وإيران

2021-07-21 | منذ 2 أسبوع

زحمة في أحد قطارات لندن بعد رفع كل الإجراءات أول من أمس (د.ب.أ)عواصم - يسود في الولايات المتحدة وأوروبا قلق من جائحة «غير الملقحين» ضد فيروس كورونا الذي يستمر متحوره «دلتا» بالانتشار في دول كثيرة، فيما تجاوز عدد الوفيات بالفيروس في العالم 4 ملايين وعدد الإصابات 191 مليوناً.

ومنذ مطلع يوليو (تموز) الجاري، يزداد القلق في الأوساط الصحية الأوروبية من تراجع وتيرة التلقيح، في الوقت الذي تواصل فيه طفرة «دلتا» توسيع دائرة انتشارها، ويتضاعف عدد الإصابات أسبوعاً بعد أسبوع في معظم البلدان التي عادت لفرض القيود على التنقّل والتجمعات.

وبينما تواجه أوروبا صعوبة في إقناع الممتنعين والمترددين في تناول اللقاح، فإن الولايات المتحدة تعاني من المشكلة نفسها. وقالت مديرة مراكز مكافحة الأمراض السارية روشيل والنسكي، إن «البلاد تعاني من جائحة غير الملقحين، وهي جائحة تتسبب في عدد أقل من الوفيّات مقارنة بالعام الماضي».

وفي حين ارتفعت إصابات «كوفيد - 19» في بريطانيا نحو 41 في المائة في أسبوع، فإن أستراليا قررت تنفيذ إغلاق يشمل نصف سكانها، بينما سجلت إيران رقماً قياسياً بالإصابات اليومية بلغ 27444 إصابة و250 وفاة في الساعات الـ24 الماضية.

وفي العراق، أعلنت وزارة الصحة خشيتها من فقدان السيطرة على استيعاب المصابين، بينما حذرت «يونيسف» من أن ليبيا «تشهد ارتفاعاً مقلقاً في حالات الإصابة بالفيروس في الأسبوعين الماضيين»، حيث بلغت الإصابات ذروتها بعدما سجل المركز الوطني أكثر من 6 آلاف إصابة جديدة في 18 يوليو (تموز)، وهو أعلى معدل يومي منذ ظهور الجائحة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي