بن حبتور يشيد بالدور التنويري لقطاع الثقافة والمثقفين

2021-07-26 | منذ 2 شهر

صنعاء ( الجمهورية اليمنية) - الأمة برس  - أشاد رئيس مجلس الوزراء في حكومة الحوثيين الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالدور الفكري والتنويري للأدباء والمثقفين في أوساط المجتمع اليمني واصطفافهم الدائم مع وطنهم في مختلف الظروف والمحن.

جاء ذلك لدى لقائه الأثنين 26-7-2021 بصنعاء وزير الثقافة عبدالله الكبسي ووكيلي الوزارة لقطاع التراث اللا مادي القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للكتاب عبدالرحمن مراد وقطاع العلاقات الثقافية عائد الشوافي ومستشار الوزارة محمد عبدالسلام منصور ووكيل أمانة العاصمة أحمد الملصي.

وخلال اللقاء الذي شارك فيه وزيرا العدل القاضي نبيل العزاني والدولة علياء الشعبي ومستشار الرئاسة الجمهورية الدكتور عبدالعزيز الترب، جرى استعراض الأدوار الحيوية لقطاع الثقافة ومنتسبيه على المستوى الوطني خلال العقود الماضية وحتى اللحظة وارتباطهم الوثيق بالقضية الوطنية، وكذا هموم وأوضاع الأدباء والكتاب والمثقفين بصورة عامة في ظل الظرف الاستثنائي الذي يمر به اليمن بسبب استمرار العدوان والحصار الأمريكي السعودي للسنة السابعة وأهمية تضافر الجهود بين الحكومة ومختلف المؤسسات الثقافية الخاصة لرعاية إبداعاتهم الأدبية.

وتم التأكيد على ضرورة تعزيز الأدوار التنويرية والتوعوية القيمة لهذه الشرائح المرموقة لفائدة مجتمعهم ووطنهم في الحاضر والمستقبل.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي