العثماني يتعهد بالمنافسة على الصدارة في انتخابات المغرب المقبلة

2021-07-27 | منذ 3 شهر

 اعتبر رئيس حكومة المغرب الأمين العام لحزب "العدالة والتنمية" الإسلامي، "سعد الدين العثماني"، أن حزبه مرشح لتصدر الانتخابات المقرر إجراؤها في 8 سبتمبر/ أيلول المقبل.

جاء ذلك خلال حلول "العثماني" ضيفا على برنامج "مواجهة للإقناع" الذي بثته قناة "ميدي 1" التلفزيونية المغربية، مساء الأحد، والأخيرة بملكية مشتركة للحكومة والقطاع الخاص.

وقال "العثماني": "ما زلنا ننافس على المرتبة الأولى في الانتخابات، على الرغم من كل الأمور التي كانت ضدنا".

وجدد رئيس الحكومة التأكيد على موقفه الرافض لتعديل القاسم الانتخابي، واعتبره "مشوها للديمقراطية الوطنية وغير منطقي".

وأضاف: "إذا كان خصومنا السياسيون يظنون بأن حزبنا لم تعد له الشعبية، فليتركوا القاسم الانتخابي من دون تغيير وسنرى"، معتبرا أن التدخل في القاسم الانتخابي وتغيير نمط الحساب لتقليص حظوظ العدالة والتنمية دليل على أن حزبه لا يزال قويا وحاضرا والناس تريده، إلى حد أن خصومه حاروا معه.

وأقر رئيس الحكومة بأن عدد المقاعد التي يحوز عليها حزبه في مجلس النواب (125 برلمانيا) سينقص في الانتخابات المقبلة بسبب القاسم الانتخابي، مبرزا أن لحزبه مشروع إصلاحي جاء ليدافع عنه ويطوره في كل مرحلة انتخابية.

وشدد "العثماني" على أن "العدالة والتنمية" جاء من أجل خدمة المغرب وسنستمر في طريقنا مهما كانت العوائق وسنتجه إلى الأمام.

ويرتقب أن يشهد المغرب انتخابات ساخنة بين حزب "العدالة والتنمية"، قائد التحالف الحكومي، و"حزب التجمع الوطني للأحرار" الذي يقوده وزير الفلاحة رجل المال والأعمال "عزيز أخنوش"، الطامح إلى كسر هيمنة الإسلاميين على المشهد السياسي لولايتين متتاليتين.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي