فوائد البرغل لرجال

2021-08-02 | منذ 3 شهر

مما لا شك فيه أنه يجب أن تشمل العادات الغذائية الصحية الحبوب الكاملة مثل البرغل، فهناك العديد من الفوائد الصحية لقمح البرغل ويمكن أيضًا تضمينها في النظام الغذائي الصحي لكمال الأجسام، ومن هذه الفوائد ما يلي :-

 يمنع العجز الجنسي

يعتبر العجز الجنسي من أكثر أمراض العصر إنتشارا ويليه العقم  لوجود  عدد من الفيتامينات ب المركبة دأغالفوسفور ، والحديد التي تعمل على حصانة الاجهزة التناسلية.

التأثيرات المضادة للالتهابات

من أهم فوائد البرغل الصحية هي  تأثيره المضاد للالتهابات،  فقد يساعد تناول دقيق البرغل بانتظام في تخفيف الالتهابات المزمنة، وبالتالي الحماية من العديد من الأمراض.

حيث قد  لاحظ الباحثون أن الرجال  الذين تناولوا كميات كبيرة من مادة (البيتين) وهو أحد الأيضات التي توجد عادة في دقيق القمح الكامل، قللوا من تركيزات مادة الهوموسيستين، وهي أحد أسباب الالتهاب المزمن المرتبط بمرض السكر ي وهشاشة العظام وأمراض القلب ومرض الزهايمر مع التقدم في العمر..

تقليل خطر الاصابة بالنوع الثاني من مرض السكري لدى الرجال

يعتبر البرغل هو مصدر غني لمعدن المغنيسيوم الذي يعمل كعامل مساعد عندما يصل إلى 300 إنزيم بعضها يشارك في استخدام الجسم للجلوكوز وآلية إنتاج الأنسولين، حيث يتم تحميل الحبوب الكاملة أيضًا بالكالسيوم والعناصر الغذائية الأخرى المفيدة للصحة.

والتي تقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري وهو الشائع بين الرجال،  كونه غذاء منخفض نسبة السكر في الدم ، فهو أيضًا فعال للغاية لإدارة مرض السكري.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي