مهرجان الفيلم الأميركي: نافذة على السينما الفرنسية

2021-08-10 | منذ 4 شهر

يشارك Pig من بطولة نيكولاس كيج في المسابقة الرسمية

تعرض الدورة السابعة والأربعين من «مهرجان الفيلم الأميركي» في دوفيل (غرب فرنسا) في أيلول (سبتمبر) المقبل 70 فيلماً، من بينها Pig و«سيتي أوف لايز»، على ما أفاد المنظمون أمس الإثنين.

وقال المكتب الإعلامي التابع للمهرجان لوكالة «فرانس برس» إنّ «مجيء طواقم الأفلام ما زال قيد الدرس» بسبب الأزمة الصحية.

من ناحيته، وأوضح مدير المهرجان برونو باردي أنّه «حتى الآن، من المتوقع أن يحضر مخرجو جميع الأفلام المشاركة في المسابقة».

من بين الأفلام الـ13 في المنافسة الرسمية، هناك Pig للمخرج مايكل سارنوسكي ومن بطولة نيكولاس كيج. ويروي الفيلم قصة شيف شهير سابق ينعزل في الغابة للبحث عن حيوانه المختطف.

وخارج المنافسة، يقدم المهرجان خصوصاً فيلم «سيتي أوف لايز» لبراد فورمان والذي يؤدي فيه جوني ديب دور شرطي يواجه الجميع. وقد طُرح الفيلم الذي يمثل فيه أيضاً فورست ويتيكر، مباشرةً عبر أقراص DVD في حزيران (يونيو) الماضي.

 

كما يشارك في المنافسة فيلم «ريد سوكيت» لشون بايكر الذي ترك أثراً قوياً خلال عرضه في دورة 2021 من «مهرجان كان السينمائي الدولي»، على الرغم من عدم نيله جوائز.

كما يتنافس على الجائزة الكبرى للجنة التحكيم الدولية لـ «مهرجان دوفيل» برئاسة الممثلة الفرنسية شارلوت غينزبور، فيلم «داون ويذ ذي كينغ» لدييغو أونغارو مع نجم الهيب هوب الأميركي فريدي غيبس، و«بلو بايو» لجاستن تشون وحتى «جون أند ذي هال» لباسكوال سيستو الذي كان ضمن الأفلام التي اختيرت للمنافسة في «مهرجان كان» 2020.

في هذا الإطار، قال المنظمون إنّ المهرجان سيفتح للعام الثاني على التوالي «نافذة على السينما الفرنسية»، مع مجموعة مختارة من خمسة أفلام لم تُعرض بعد. علماً بأنّ نسخة 2021 تقام بين 3 و12 أيلول.

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي