جلسة طارئة في البرلمان الألماني لبحث الوضع في أفغانستان

2021-08-17 | منذ 4 شهر

رئيسة اللجنة اندريا ليندهولتس

برلين - تعقد لجنة الشؤون الداخلية في البرلمان الألماني جلسة طارئة بعد غد الخميس 18 أغسطس/آب الجاري، لبحث تطورات الوضع في أفغانستان.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قالت رئيسة اللجنة اندريا ليندهولتس إنه نظرا لـ ” التطورات المأساوية” في أفغانستان، فإنها ستدعو اللجنة للاجتماع ظهر الخميس.

وسيشهد البرلمان غدا الأربعاء عقد جلستين للجنتين المعنيتين بالدرجة الأولى بالوضع في أفغانستان وهما لجنة الشؤون الخارجية ولجنة الدفاع.

وأضافت ليندهولتس أن هناك أسئلة من وجهة نظر السياسة الداخلية ولاسيما ما يتعلق بعملية الإجلاء والجسر الجوي والمسؤولية الألمانية حيال الموظفين المحليين والتركيز على تقديم المساعدة في المنطقة.

وحذرت ليندهولتس قائلة:”لا ينبغي بأي حال من الأحوال تكرار موقف كالذي حدث في عام 2015، ويجب أن يكون واضحا للجميع أن إيواء لاجئين في ألمانيا لن يكون حلا إلا في حالات فردية لها مبررات جيدة”.

ورأت ليندهولتس أن ألمانيا لا ينبغي لها أن تقف موقف المتفرج حيال استمرار تصعيد الموقف في أفغانستان بل يجب عليها أن تطور ردودا دولية لاستتباب الموقف في المنطقة ” والمسارات القومية المنفردة ستزيد من الفوضى، ولن يهدأ الموقف إلا بتعاون دولي”.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي