تشعب سيناريوهات التتويج بالدوري المصري

2021-08-18 | منذ 1 شهر

 كل الاحتمالات واردة

القاهرة – احتدمت المنافسة في سباق التتويج بلقب الدوري المصري هذا الموسم بعدما انفرد الزمالك بالصدارة برصيد 73 نقطة بفارق 4 نقاط عن منافسه التقليدي وحامل اللقب الأهلي قبل 3 جولات فقط من النهاية.

ولم يفز الزمالك بلقب الدوري المصري منذ موسم 2014-2015 بينما يأمل الأهلي في الاحتفاظ بآماله وإمكانية الحفاظ على اللقب للموسم السادس على التوالي.

وتتبقى للزمالك ثلاث مباريات أمام سيراميكا كليوباترا على ملعب السويس الجديد بالجولة 32 للدوري يوم الجمعة المقبل ثم يلعب ضد الإنتاج الحربي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة 33 على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة ثم يخرج لمواجهة البنك الأهلي على ملعب بتروسبورت بالقاهرة بالجولة الأخيرة يوم 27 أغسطس الجاري.

وتتبقى للأهلي 3 مباريات أيضا أمام المصري البورسعيدي بملعب الإسكندرية بالجولة 32 يوم الجمعة المقبل ثم يحل ضيفا على الجونة يوم الثلاثاء المقبل على ملعب خالد بشارة بالبحر الأحمر بالجولة قبل الأخيرة ثم يستضيف أسوان على ملعب الأهلي بمدينة السلام يوم 27 من الشهر الحالي.

ويحتاج الزمالك إلى تحقيق فوزين من لقاءاته الثلاث القادمة للتتويج رسميا باللقب بغض النظر عن نتيجة الجولة الأخيرة.

ويضمن الزمالك اللقب في لقاء الإنتاج الحربي حال فوز الفريق الأبيض على سيراميكا كليوباترا وخسارة الأهلي أمام المصري، فالفارق سيتسع إلى سبع نقاط قبل جولتين من النهاية.

وفي حالة فوز الزمالك وتعادل الأهلي مع المصري فالفريق الأبيض سيصل إلى 76 نقطة بفارق ست نقاط عن الأهلي، ولكن فارق المواجهات المباشرة سيؤجل التتويج ويحتاج الزمالك وقتها إلى نقطة واحدة من آخر جولتين لحسم اللقب.

مواجهات مصيرية

وفي المقابل يحتاج الأهلي بلا شك للفوز بمبارياته الثلاث القادمة للوصول إلى 78 نقطة مع تعثر الزمالك بتعادلين من آخر ثلاث جولات أو الخسارة في مباراة والتعادل في أخرى. وتعادل الأهلي مع المصري سيجعل الفريق الأحمر بحاجة لخسارة الزمالك على الأقل في مباراتين ليضمن للأهلي التتويج بأفضلية المواجهات المباشرة.

وأكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك، لأن فريقه حصد ثلاث نقاط حاسمة بالفوز على وادي دجلة بهدف ضمن منافسات الدوري المصري.

وقال كارتيرون إنه ينبغي أن يشعر الجميع بالسعادة بالفوز الصعب على وادي دجلة والاقتراب خطوة جديدة من لقب الدوري. ورفض المدير الفني التأكيد على أن فريقه حسم الدوري، مشددا على أن البطولة لا تزال في الملعب.

ومن جانبه أبدى بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، أسفه الشديد بسبب تعادل فريقه سلبيا أمام طلائع الجيش والأداء التحكيمي في اللقاء.

وقال موسيماني “محبط للغاية بسبب النتيجة. بذلنا مجهودا كبيرا وحاولنا التسجيل من بداية اللقاء لكن لم ننجح في ذلك”.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي