ميركل تدعم خليفتها مع بدء معركة الانتخابات في ألمانيا

2021-08-21 | منذ 3 شهر

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل

وكالات - أبدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم السبت 21 أغسطس/آب الجاري، «قناعة تامة» بترشح أرمين لاشيت لخلافتها في المستشارية، في أعقاب الانتخابات التشريعية المقبلة.

وقالت ميركل خلال مشاركتها في تجمّع انتخابي في برلين اليوم: «كان من المهم بالنسبة إليه على الدوام جعل كرامة الفرد التي لا تتجزأ محور كل شيء».

وأضافت «أنا على قناعة تامة» بأنّه «سيخدم الألمان بهذا النهج»، ذلك في وقت يواجه مرشح حزبها الاتحاد المسيحي الديمقراطي صعوبات ويفقد الزخم في استطلاعات الرأي.

ورغم قرارها عدم الترشح في الانتخابات المقبلة، تنخرط ميركل مع لاشيت في المعركة الانتخابية، حيث تظهر استطلاعات الرأي أن المحافظين في ألمانيا معرضون لخطر فقدان سيطرتهم على السلطة.

وفي أول ظهور لها في الحملة الانتخابية، قبل الانتخابات العامة المقررة في 26 سبتمبر المقبل، سعت المستشارة الألمانية إلى دعم لاشيت بالظهور إلى جانب رئيس حزبها المسيحي الديمقراطي في التجمع الانتخابي.

ويأتي هذه الدعم مع تزايد قلق الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تولت ميركل رئاسته في السابق، بشأن فرصه في الانتخابات، حيث يتقدم منافس لاشيت، وزير المالية أولاف شولتس، وحزبه الاشتراكي الديمقراطي، الذي كان يحتل المرتبة الثالثة في استطلاعات الرأي حتى وقت قريب.

وتراجع تقدم الكتلة المحافظة (التحالف المسيحي) حتى أصبح الفارق بينها وبين الاشتراكيين حوالي نقطة مئوية واحدة فقط في استطلاع حديث لآراء الناخبين.

 

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي