مهرجان "إنكلاسيكا" للموسيقى الكلاسيكية يقام في دبي

2021-08-22 | منذ 4 شهر

 قصائد نغمية وسيمفونيات عالمية في دورة حضورية

دبي - تستضيف دبي أوبرا الدورة العاشرة لمهرجان الموسيقى الكلاسيكية الرائد في العالم “إنكلاسيكا”، في الفترة الممتدة بين الثامن والعشرين من أغسطس الجاري وحتى التاسع من سبتمبر القادم.

ويأتي المهرجان من إنتاج المؤسسة الأوروبية لدعم الثقافة، ويعقد هذا الحدث الخاص الذي يمثّل الدورة العاشرة لمهرجان إنكلاسيكا للمرة الأولى في دبي، وهو الحدث الأبرز للمؤسسة لهذا العام، والذي يعدّ بمثابة تتويج لأعمالها المختلفة ونشاطاتها الثقافية في جميع أنحاء العالم.

ويشارك في فعاليات المهرجان لهذا العام ثمانية وثلاثون عازفا منفردا عالمي المستوى، وثمانية من أفضل فرق الأوركسترا، واثنا عشر من قادة الأوركسترا الأكثر تميّزا في العالم.

ومن بين العازفين المنفردين الذين سيعتلون خشبة مسرح دبي أوبرا، عازف الكمان جيل شاهام الحائز على جائزة غرامي وجائزة آفيري فيشير، وعازف الكمان دانيال هوب الحائز على جائزة “إيشو كلاسيك” للمرة السابعة، والسوبرانو دانيال دو نيس الحائزة على جائزة إيمي، وجائزة “إيشو كلاسيك”، وأورفي دور، وعازف البيانو رودولف بوشبندر الحائز على جائزة “إيشو كلاسيك” والميدالية الذهبية لسالزبورغ وفيينا.

كما يشارك عازف التشيللو ستيفن إيسرليس الحائز على جائزة غرامافون لأفضل ألبوم موسيقي للعام، وجائزة بريت لأفضل اختيار للنقاد، والحاصل أيضا على وسام الإمبراطورية البريطانية برتبة قائد، وأيضا عازف الكمان مكسيم فينغيروف الحائز على جائزة غرامي وجائزتي غرامافون للموسيقى الكلاسيكية، وجائزة بريت للموسيقى الكلاسيكية، وخمس جوائز إيديسون للموسيقى الكلاسيكية.

 

 

 

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي