مهرجان الجونة يفتح باب الترشحات لجائزة خالد بشارة للسينما المستقلة

2021-08-27 | منذ 3 شهر

الجائزة توفّر لمخرجي الأفلام المصريين الصاعدين منصة وفرصة لإظهار مواهبهم السينمائية في المهرجانات الدولية.

الجونة (مصر) – أعلن “مهرجان الجونة السينمائي” بدء قبوله طلبات تقديم مشروعات الأفلام الوثائقية والروائية القصيرة في مرحلة التطوير والأفلام القصيرة في مرحلة ما بعد الإنتاج، لجائزة خالد بشارة لمخرجي السينما المصرية المستقلة، والمشروعات الروائية والوثائقية القصيرة قيد التطوير، وكذلك الأفلام القصيرة في مرحلة ما بعد الإنتاج، لمخرجي الأفلام المصريين المؤهلين للحصول على هذه الجائزة، مع تفضيل أصحاب المشاريع المقيمين في مصر.

ويجب أن لا تتعدّى مدة الفيلم الثلاثين دقيقة، ويجب أن يكون الفيلم الأول أو الثاني للمخرج، ويمكن الاطلاع على نموذج التقديم والقائمة الكاملة للوائح والأحكام من خلال الموقع الرسمي للمهرجان. وسيُغلق باب التقديم في الثاني عشر من سبتمبر 2021.

وتكريما لمخرجي السينما المصرية المستقلة، الذين لم يخشوا التحدّي في سبيل تحقيق أحلامهم، تهدف جائزة خالد بشارة لمخرجي السينما المصرية المستقلة إلى استكمال مسيرة الراحل خالد بشارة الرئيس التنفيذي السابق لأوراسكوم القابضة للتنمية وذراعها أوراسكوم للتنمية، والمتمثلة في دعم المواهب الصاعدة والاعتراف بها.

وتوفّر الجائزة لمخرجي الأفلام المصريين الصاعدين منصة وفرصة لإظهار مواهبهم السينمائية وجائزة نقدية قدرها عشرة آلاف دولار أميركي.

وستقام الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي في الفترة الممتدة بين الرابع عشر والثاني والعشرين من أكتوبر المقبل، بينما ستقام فعاليات منصة الجونة السينمائية في الفترة الممتدة بين السادس عشر والحادي والعشرين من الشهر ذاته في المدينة السياحية المطلة على البحر الأحمر.

ويهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمّس لها، ويسعى لخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، كما يعمل على التواصل بين مخرجي الأفلام في المنطقة ونظرائهم الدوليين، من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي