"رسالة الى صديقي في فرنسا" يشارك في مهرجان LUCAS

2021-08-31 | منذ 3 شهر

حظي الشريط بمشاركات في المحافل الدولية التي وصلت إلى 14

بعد تجواله في مهرجانات عالمية، وحصده جوائز مرموقة، يشارك فيلم «رسالة الى صديقي في فرنسا» في الدورة الـ44 من مهرجان LUCAS (من 30 أيلول/ سبتمبر لغاية 7 تشرين الأول/أكتوبر) الذي يقام في ألمانيا في نهاية الشهر المقبل.

وقد أعرب مخرجه أكرم محمود البزاوي عن سعادته لمشاركة فيلمه، في أحد «أقدم وأهم المهرجانات السينمائية في العالم للطفل»، وينظمه «معهد السينما» في ألمانيا.

ولفت البزاوي الى أنه يترقب مشاركة فيلمه خلال الفترة المقبلة في أكثر من مهرجان دولي مهم، ومن ضمنها خلال الشهر المقبل في «مهرجان نوتنغهام السينمائي الدولي» في بريطانيا، ومهرجان «تايلاند» السينمائي الدولي.

يذكر أن فيلم «رسالة الى صديقي في فرنسا» تدور أحداثه حول طفل وحيد يقرر كتابة رسالة من واقع خياله إلى صديق في فرنسا، تعرّف إليه عن طريق مدرسته. وقد حظي الشريط بمشاركات في المحافل الدولية، التي وصلت حتى الآن إلى 14 مشاركة.

واستطاع أن يقتنص العديد من الجوائز، كان آخرها حصوله على جائزتين من مهرجان «فاتن حمامة السينمائي الدولي» الذي أقيمت فعاليات دورته السابعة افتراضياً في لندن في أيار (مايو) الماضي، كما حصل على جائزة «أفضل فيلم» في المسابقة الرسمية لأفلام الطفل من مهرجان «بلغاوم» في الهند.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي