35 عرضا مصريا تتنافس على جوائز مهرجان آفاق مسرحية

2021-09-10 | منذ 3 شهر

مهرجان آفاق مسرحية يهدي دورته السابعة للفنانة المصرية الراحلة رجاء الجداوي تقديرا لتاريخها الفني الكبير

القاهرة - أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان آفاق مسرحية اختيار خمسة وثلاثين عرضا مسرحيا من خمس محافظات مصرية للمشاركة في مسابقات الدورة السابعة من المهرجان، التي تقام في الفترة من عشرين سبتمبر الجاري وحتى العشرين من نوفمبر القادم.

وقال المخرج هشام السنباطي مؤسّس وأمين عام المهرجان، إنه تم اختيار خمسة وثلاثين عرضا مسرحيا من محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والمنيا والقليوبية للمشاركة في سبع مسابقات متنوّعة بالمهرجان، حيث يشارك عرضان في كل من مسابقتي ذوي الاحتياجات الخاصة، والديودراما، بينما تشارك ثلاثة عروض في مسابقات المونودراما والطفل والمايم، وتشارك أربع مسرحيات في مسابقة العروض القصيرة، وثماني عشرة مسرحية في مسابقة العروض الطويلة.

وماراثون “آفاق” ينطلق هذا العام في العشرين من سبتمبر بالمرحلة الأولى وهي مرحلة المسابقات، تليها المرحلة الثانية “الأوائل” وتقام بداية من الحادي عشر من  نوفمبر وحتى العشرين منه، وتتأهل منها العروض المتميزة للمشاركة في النهائيات، وهي المرحلة الأخيرة بالمهرجان والتي تقام في العشرين من ديسمبر القادم على مسرح الهناجر بدار الأوبرا.

وأوضح السنباطي أن العروض المشاركة تتنافس على جوائز المهرجان، وتشمل جوائز مادية قيمتها ثلاثون ألف جنيه (حوالي ألفي دولار) تقدّم في صورة دعم لإنتاج عروض جديدة، إلى جانب جوائز عينية تشمل شهادات تميّز ودروع، وجوائز خاصة بتصويت الجمهور تمنح لأفضل تصميم بوستر (ملصق) دعاية وإقبال جماهيري.

ويهدي المهرجان دورة هذا العام لروح الفنانة رجاء الجداوي تقديرا لتاريخها الفني الكبير، ويقام تحت رعاية إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وبدعم قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، وصندوق التنمية الثقافية والهيئة العامة لقصور الثقافة.

ومن المقرّر أن ترأس المهرجان شرفيا هذا العام الفنانة سميرة عبدالعزيز، وأمين عام المهرجان ومؤسّسه هشام السنباطي، والمدير التنفيذي سالي سليمان، والمدير الفني رانيا الشامي.

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي