فايسبوك تطلق نظاراتها الذكية ريبان ستوريز بمواصفات فريدة

2021-09-14 | منذ 1 أسبوع

أعلنت شركة "فايسبوك" الأميركية عن إطلاق نظارتها الذكية "ريبان ستوريز" التي تم تجهيزها بالشراكة مع شركة النظارات العملاقة "أسيلور لوكسوتيكا".

وتسمح هذه النظارات لمستخدمي منصة "فايسبوك" بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو بواسطة كاميرتين مدمجتين بدقة 5 ميغابكسل، والاستماع إلى الموسيقى باستخدام مكبرات صوت داخل الإطار، فضلاً عن استقبال المكالمات الهاتفية.

ويجب على المستخدم توصيل النظارات بجهاز يعمل بأحد نظامي تشغيل "آي أو إس" أو "أندرويد"، للحصول على الوظائف الكاملة لهذه النظارة، كما يستطيع المستخدم التقاط وتخزين مئات الصور أو عشرات مقاطع الفيديو على النظارة قبل نقل هذه الوسائط إلى هاتفه المحمول عبر تطبيق "فيو" الجديد على "فايسبوك".

وستسمح الكاميرات المزدوجة للمستخدمين بإضافة تأثيرات ثلاثية الأبعاد إلى صورهم وفيديوهاتهم، بمجرد تحميلها على التطبيق.

وأوضحت الشركة أنّ النظارة خفيفة الوزن، إذ تزن أقل من 50 غراماً، وتأتي مع علبة شحن جلدية صلبة، وهي ليست مقاومة للماء أو الرذاذ.

وأشارت إلى أنّ الجهاز يمثل نقطة انطلاق لطموحات الواقع المعزز، ومحاولة تعريف المستخدم بفكرة النظارات عالية التقنية.

ويتمكن المستخدم من التحكم في النظارة من خلال زوجين من الأزرار، بما في ذلك زر الالتقاط لتسجيل الوسائط، وزر التشغيل والإيقاف، في وقت تسمح فيه لوحة اللمس الموجودة على الذراع اليمنى للنظارة للمستخدم، بأداء وظائف مثل ضبط مستوى الصوت، أو الرد على مكالمة هاتفية.

ويتوهج مؤشر وميض أبيض على النظارة، لينبّه الأشخاص المحيطين بالمستخدم أنّ مقطع فيديو يتم تسجيله.

وتأتي النظارة الشمسية الذكية بثلاثة أنماط كلاسيكية من "ريبان"، مع عدد من تركيبات الألوان والعدسات. كما تتوافق النظارات تماماً مع العدسات الطبية. أمّا سعرها فيبدأ من 299 دولاراً، مع سعر أعلى لخيارات العدسات المستقطبة والانتقالية.

ولا تحتوي النظارة على شاشات عرض داخل العدسة تسمح للمستخدم بمشاهدة محتوى الواقع المعزز الرقمي مثل أحدث نموذج أولي لنظارات "سناب" المنافسة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي