فوائد الحلبة للكلى

2021-09-25 | منذ 3 أسبوع

 

فوائد الحلبة للكلى هل هي حقيقة أم خرافة؟ وكيف تحقق الاستفادة القصوى منها؟ إليك الإجابة الكاملة في السطور الاتية:

يمكن أن يكون للحلبة اثارًا مفيدة للكليتين، ولكن يجب الانتباه إلى ضرورة استشارة الطبيب قبل استخدام أيًا من المنتجات العشبية كعلاج طبي لأي حالة كانت، وقد تتضمن أبرز فوائد الحلبة للكلى ما يأتي:

  1. توفر الحماية ضد المواد الكيميائية

يمكن أن تساعد الحلبة في حماية الكلى من الأضرار الناجمة عن المواد الكيميائية، وقد أثبتت الدراسات أن المواد الكيميائية الموجودة في الحلبة يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في تخفيف السمية الناتجة عن المبيدات الحشرية، إذ قد يساعد العلاج باستخدام مستخلص الحلبة بنسبة 10% على استعادة وظائف الكلى.

  1. تمنع تشكل حصى الكلى

قد تساعد الحلبة من منع تكون حصى الكلى المؤكسدة، وقد بينت الدراسات أن تناول مكملات الحلبة يخفف من تكلس الكلى، ويقلل نسبة أكسالات الكالسيوم (calcium oxalate) المسببة في حصى الكلى، ويخفض من مستويات الكالسيوم في أنسجة الكلى.

بالتالي يمكن أن تكون الحلبة علاجًا مفيدًا للمرضى الذين يعانون من مشكلات الكلى.

  1. تخفض الإجهاد التأكسدي

يحدث الإجهاد التأكسدي عندما تكون مستويات مضادات الأكسدة أقل من النسبة الطبيعية، هذا بدوره يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأشخاص المصابين بأمراض الكلى المزمنة.

وقد أوضحت الدراسات أن مكملات الحلبة قد تساعد في زيادة مستويات المواد المضادة للأكسدة في الكلى، إلى جانب خفض الإجهاد التأكسدي، وبهذا فإن الحلبة قد تعلب دورًا هامًا في الوقاية من الاعتلال الكلوي السكري.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي