بتغطية خاصة عن أغتيال الشاب اليمني الامريكي عبدالملك السنباني : صدور عدد سبتمبر من مجلة العربي الأمريكي اليوم

2021-10-04 | منذ 3 أسبوع

ديترويت - الأمة برس – صدر عن المركز العربي الأمريكي للإعلام والثقافة والتراث في ديربورن , ميتشغان- في الولايات المتحدة، العدد 105 من مجلة (العربي الأمريكي اليوم) سبتمبر 2021، وتضمن العدد العديد من المواد الصُحافية والمواضيع الشاملة والمتنوعة في مجالات مختلفة باللغتين العربية والانجليزية.
وتناولت المجلة في عددها الجديد اخبار وتقارير حول الأوضاع في أمريكا، حيث نشرت المجلة خبر أعضاء في الكونغرس يطالبون بلينكن بالاستقالة بشكل علني بسبب فشله في التعامل مع الانسحاب العسكري من أفغانستان، وخبر اتحاد رؤساء الولايات المتحدة السابقون الجمهوري جورج دبليو بوش والديمقراطيان بيل كلينتون وباراك أوباما لدعم لاجئي أفغانستان الذين جاؤوا إلى الولايات المتحدة بعد الانسحاب الأميركي من بلادهم بعد حرب دامت 20 عاما.
وفي خبر اخر قالت المجلة ان غالبية الأمريكيين يشعرون بأن الديمقراطية في البلاد مهددة، وفقا لاستطلاع للرأي أجرته شبكة CNN بالتعاون مع شركة SSRS.
وفي ملف التغطية الخاصة افردت المجلة اخبار الملف حول احداث 11 سبتمبر، التي ما تزال أحداثها تأتي كل عام، حاملة معها ذكريات مؤلمة لكثيرين فقدوا أحبة، وآخرين تغيرت أحوال دولهم بسببها إلى ما لم يكن يتوقعه أحد. ونشرت خبر ترامب يرغب في منازلة بايدين وتعهده في اسقاطه في ثوان.. وتناولت المجلة تقرير حول منفذو هجمات 11 سبتمبر وعددهم 19 ويتزعمهم مصري.
وتناولت المجلة تقرير حول اتصال مريب لبن لادن وتحذيرات قبل هجمات سبتمبر، بالإضافة الى خبر احيا الولايات المتحدة، ذكرى حوالي 3 آلاف شخص قتلوا في اعتداءات 11 سبتمبر، إلا أن تلك المراسم يخيم عليها ظل خالد شيخ محمد، العقل المدبر للاعتداءات الذي لم يُحاكم ولم يصدر حكم بحقه بعد مرور 20 عاماً على الهجمات.
وتضمن العديد الجديد من المجلة، اخبار الحراك السياسي في الشرق الاوسط والعالم العربي، من خلال عدد من الاخبار والتقارير في الملف المغرب العربي ، الجزائر تدين "تصرفا مغربيا غير مسؤول" بخصوص نزاع الصحراء. وفي الشأن السوداني.. الحكومة السودانية تعلن ترحب بوساطة تركيا لحل الأزمة الحدودية مع إثيوبيا،، وفي العراق .. وزارة التخطيط العراقية تعلن توقعاتها وصول سكان البلاد الى إلى 50 مليون بحلول عام 2030. وفي الشأن المصري، الكشف عن مافيا عالمية لسرقة ثروات مصر، بالإضافة الى عدد من الاخبار والتقارير الأخرى.

وفي ملف العالم تناولت المجلة عددا من الاخبار والتقارير، حيث نشرت خبر البابا فرانسيس يوزع مثلجات على سجناء.. وبيتزا للمشردين في سجنين في روما. وخبر، فريق طبي يستخرج هاتفاً من معدة سجين في كوسوفو، بالإضافة الى خبر عراك بالأيدي والعصي بين مؤيدين ومعارضين للقاح بفرنسا، كما نشرت المجلة في هذا الملف عددا من الاخبار المتنوعة.
كما تضمن العدد الجديد من المجلة اخبار الصحافة العالمية، بالإضافة الى اخبار وتقارير سياسية متنوعة وكذا اخبار عرب أمريكا واخبار الاقتصاد واخبار السيارات بالإضافة الى مقالات الرأي، وتناولت المجلة في طياتها اخبار وتقارير صحية وطبية وثقافية وحقوق وحريات واخبار العلوم والفضاء واخبار التعليم وغيرها من الاخبار الجديدة التي تضمنها العدد.
يشار إلى أن مجلة "العربي الأمريكي اليوم " تصدر عن المركز العربي الأمريكي للإعلام والثقافة والتراث ديربورن ، ميتشغان – الولايات المتحدة، وهي شهرية تعنى بالسياسة والثقافة ومختلف الفنون الصحافية، يرأس تحريرها الزميل الأديب والاعلامي اليمني الامريكي عبد الناصر مجلي.

رابط المجلة:

https://www.arabamericantoday.net/



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي