"سواح" الأفضل في مهرجان لبنان للسينما المستقلة

العربي الجديد
2021-10-06 | منذ 2 شهر

حصل الفيلم خلال جولاته على أكثر من 21 جائزة دولية (فيسبوك)

حصل الفيلم المصري "سواح" للمخرج المصري، أدولف العسال، على جائزة أفضل فيلم روائي طويل ناطق بالعربية، في مهرجان لبنان للسينما المستقلة.

وشارك "سواح" في العديد من المهرجانات السينمائية العالمية المختلفة، كما حصل خلال جولاته على أكثر من 21 جائزة دولية، وحقق مشاهدات كبيرة على منصة "نتفليكس" وقت إطلاقه.

وتدور أحداث الفيلم حول الشاب "سمير" الذي يعشق الموسيقى فيسعى ليصل فنه إلى الجماهير، ويسافر للمشاركة في مسابقة عالمية لـ"الدي جي" ولكن يفقد ممتلكاته والباسبور الخاص به في الطريق، ويحتجز كلاجئ في لوكسمبورغ وهنا يتعرض للعديد من المغامرات.

تم تصوير العمل في أربع دول مختلفة، كما أنه ناطق بست لغات مختلفة، وشارك في البطولة كل من الفنانين كريم قاسم، ومحمود الليثي، وسارة عبد الرحمن، ومراد الزكندي، وإريك كابونجو، وجون لوك كوشارد، وغيرهم، والقصة من تأليف الكاتب الهندي دنيس فوون، ومن إخراج أدولف العسال.

وخاض المخرج أدولف العسال أخيراً تجربة مختلفة من خلال دراما كوميدية في المسلسل البلجيكي BARAKI، والذي تولّى إخراج خمس حلقات منه، هو إنتاج مشترك بين RTBF وWallonia-Brussels، كما حصل على دعم من Film Fund Luxembourg وRTBF.

ويعتبر أدولف من صنّاع السينما الذين تم اختيارهم ضمن Berlinale Talents وEAVE (European Audiovisual Entrepreneur)، كما تخرّج من Screen Leaders.

وهو عضو في أكاديمية الفيلم الأوروبي European Film Academy، ويعمل في الجزء الإبداعي من جناح لوكسمبورغ في معرض Expo 2020 بدبي.

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي