عناوين سياحية جذابة في الكويت

2021-10-13 | منذ 6 يوم

عناوين سياحية جذابة في الكويت

عند السياحة في الكويت، سيستمتع السائح بالمناظر المعمارية، والضيافة العربية التقليدية، والصحراء الشاسعة، والشواطئ الهادئة والطعام اللذيذ. في الآتي، جولة على أشهر الأماكن السياحية في الكويت.

افتتح المسجد الكبير عام 1986، وقد بُني مع ميزات باهظة بما في ذلك فناء محاط بأشجار النخيل، وزجاج ملون من فرنسا وتفاصيل رخام إيطالي، بالإضافة إلى فسيفساء من المغرب وثريات من ألمانيا وخشب الساج من الهند. يتم توفير الجولات من قبل موظفين ذوي خبرة تغطي الثقافة الكويتية. يترتب على النساء ارتداء عباءة وغطاء للرأس عند الدخول.
يحتوي المسجد الكبير على أعلى مئذنة في الكويت (74 متراً) ويمكن أن يستوعب ما يصل إلى 10000 مصل في القاعة الرئيسية، و7000 مصلٍ آخر في الفناء. 

يقع أحد أكبر أحواض السمك في الشرق الأوسط في هذا المبنى المصمم على شكل شراع. في مكان الاكتشاف التفاعلي، يمكن للأطفال إجراء تجارب علمية. يحوي دار العرض IMAX على شاشة عملاقة مزودة بأحدث ما توصلت إليه تقنيات العرض السينمائي، تعرض مقاطع فيديو تعليمية ثلاثية الأبعاد مدتها 45 دقيقة حول العالم الطبيعي.

يضم المتحف مجموعة رائعة من المراكب الشراعية الكبيرة الحجم (قوارب الشحن التقليدية) ومعدات الإبحار واللوحات التي توضح تاريخ الملاحة البحرية في المنطقة. المركب الخشبي الضخم المجاور للمتحف ، هو أكبر قارب خشبي مصنوع يدوياً على وجه الأرض، ويبلغ طوله 80.4 متراً وعرضه 18.7 متراً ويزن ما يقدر بنحو 2500 طن.

يحوي المتحف الإثنوغرافي آلات موسيقية مطعمة معلقة في خزائن زجاجية، والفضة العمانية، والأزياء التي ترتديها الأميرات واللؤلؤ البحريني. على الرغم من كل هذه القطع المعروضة بشكل رائع، إلا أن المخطوطات العربية في متحف الخط هي التي تعطي المجموعة أهميتها الدولية.
يقع المتحف في الجابرية، بالقرب من تقاطع الطريق الدائري الخامس وطريق عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود السريع. لا توجد لافتة على المبنى، ولكن يمكن التعرف عليه بسهولة من خلال مدخله - مدخل خشبي منحوت محاط ببابين أصغر على كل جانب. جميع ألواح الأبواب الأربعة مصنوعة من المعدن 

يتألف الكورنيش من أكثر من 10 كيلومترات من المسارات المتعرجة والمتنزهات والشواطئ على شارع الخليج العربي (يشار إليه أحياناً محلياً باسم طريق الخليج)، ويتم تحديد الكورنيش في نهايته الجنوبية من قبل المركز العلمي وفي أقصى شماله من قبل أبراج الكويت. توقف عند أي من الشواطئ أو المطاعم أو المقاهي العديدة لمشاهدة غروب الشمس في الصحراء أو في أمسيات الصيف الحارة.

المصدر:سيدتي



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي