مجتمع ثقافات الشعوبعالم الأطفالعجائب وغرائبجريمةمشاهيرحوادثكوارث

التركية روميسا جيلجي أطول امرأة في العالم

2021-10-13 | منذ 6 يوم

روميسا جيلجي (يوتيوب)

أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أن فتاةً تركية يزيد طولها على 7 أقدام (حوالي مترين) هي أطول امرأة في العالم على قيد الحياة، بحسب ما ذكرته صحيفة The Independent البريطانية، 12 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

الصحيفة قالت إن الفتاة هي روميسا جيلجي من مقاطعة كارابوك التركية، مشيرةً إلى أن طولها الذي يبلغ  (215.16 سم)، سببه حالة تسمى "متلازمة ويفر" التي تسبب تسارعاً في النمو.

جيلجي قالت إنها تتمنى أن يساعد طولها في تشجيع الآخرين على تقبل أنفسهم، وأضافت أن "كل عيب يمكن تحويله إلى ميزة، فتقبل نفسك كما أنت، واستوعب إمكانياتك وابذل قصارى جهدك".

حققت الفتاة البالغة من العمر 24 عاماً، رقماً قياسياً عالمياً أيضاً عام 2014، حين سُجلت أطول مراهقة على قيد الحياة، ومن حينها وهي تستغل مكانتها لدعم الآخرين المصابين بحالات نادرة.

نظراً لمشكلات الحركة المرتبطة بحالتها، تستخدم روميسا في الغالب كرسياً متحركاً للتنقل، وإن كانت تستطيع المشي بمساعدة إطار المشي.

من جانبه، قال كريغ غلينداي، رئيس تحرير موسوعة غينيس للأرقام القياسية، إنه "لشرف أن نرحب بها" مرة أخرى في ملفات الأرقام القياسية، مضيفاً أن "روحها التي لا تقهر واعتزازها بتميزها عن الآخرين مصدر إلهام".

كانت أطول امرأة سجلتها موسوعة غينيس على الإطلاق لتسنغ جينليان، من مقاطعة هونان الصينية، وبلغ طولها 8 أقدام و1 بوصة (246.3 سم) قبل وفاتها عام 1982.

أما أطول رجل على قيد الحياة في العالم، فهو سلطان كوزون، من تركيا أيضاً، وبلغ طوله 8 أقدام و2.8 بوصة (251 سم) عام 2018.

 

المصدر:عربي بوست

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي