إلغاء فكرة عرض فيلم الافتتاح في الدورة الجديدة من مهرجان الجونة

متابعات الأمة برس
2021-10-14 | منذ 2 شهر

القاهرة - نظّمت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي، مؤتمرًا صحافيًا للدورة الخامسة للمهرجان، قبل انطلاق المهرجان مساء الخميس 14-10-2021 في الجونة، بحضور سميح ساويرس، راعي المهرجان ونجيب ساويرس مؤسس مهرجان الجونة، والفنانة يسرا عضو اللجنة الاستشارية، وبشرى رئيس عمليات المهرجان، وانتشال التميمي مدير المهرجان، وأمير رمسيس المدير الفني للمهرجان، وأمل المصري المدير التنفيذي للمهرجان، وعمرو منسي. وأكد نجيب ساويرس أن المهرجان بات يمتلك خبرة واسمًا عالميًا وسط مهرجانات العالم، وفي كان السينمائي لمست تأثير الجونة، ولهذا السبب قررنا عدم الدفع لأي نجم عالمي كان أو عربي في سبيل التواجد والمشاركة في مهرجان الجونة، وقررنا عدم تكرار ذلك مرة أخرى في كل الدورات المقبلة.
وأكد أمير رمسيس، المدير الفني للمهرجان إلغاء فيلم الافتتاح، لعدم التمييز بين الأفلام، مشيرًا إلى أن هذا النظام سيتم اتباعه في كل الدورات المقبلة. وأكد التميمي أن «الدورة الخامسة تضم مجموعة من أهم الأفلام العالمية، والعرض الأول في الوطن العربي، متنوعة، وسيتم عرض عدد مقتنى منها لأول مرة في القاهرة بعد انتهاء الدورة الجديدة».
وأضاف «نحترم ونقدر كل المهرجانات خاصة القاهرة وهو صاحب جماهيرية كبيرة، ونحن لا نريد التأثير عليه وعلى أي مهرجانات في مصر، ولهذا السبب قررنا تأجيل مؤتمر المهرجان بعدما كان مقررا وقت إقامة الدورة 37 لمهرجان الإسكندرية». وتستمر الدورة الخامسة في الفترة ما بين 14 وحتى 22 الشهر الجاري، تضم قرابة 80 فيلما سينمائيا متنوعة لخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينا، بجوائز قيمتها 224 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى الجوائز العينية وهي جائزة نجمة الجونة، والشهادات.
ويضيف المهرجان في دورته الجديدة جائزة جديدة تحمل عنوان نجمة الجونة الخضراء المخصصة للأفلام المعنية بقضايا البيئة، ويعرض المهرجان عددًا من الأفلام الكلاسيكية الأيقونية التي حازت إعجاب الجماهير على مدار الزمن.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي