الكشف عن أعضاء لجنة تحكيم "المسابقة الدولية" في مهرجان طهران للأفلام القصيرة

2021-10-25 | منذ 1 شهر

شعار المهرجان ( الأمة برس)طهران - الأمة برس - منصور جهاني - أعلنت إدارة مهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة بدورته الثامنة والثلاثين عن أعضاء لجنة تحكيم قسم المسابقة الدولية المكونين من 5 حكام لاختيار الافلام الفائزة بنسخة هذا العام.
وبحسب المكتب الاعلامي للمهرجان، تضم لجنة تحكيم "المسابقة الدولية" في المهرجان كل من: «لیا بلترامی» من ايطاليا، «سباستین سیمون» من فرانسا، «شوکو تاکغسا» من اليابان، «فیرجیل فیدریش» من النمسا و«ابوالفضل جلیلي» من ايران.
«لیا بلترامي» Lia Beltrami: منتجة ومخرجة وكاتبة سيناريو ايطالية، أخرجت 50 فيلما وثائقيا وألّفت 6 كتب. في عام 1997، أسست مهرجان أفلام المذاهب من أجل اليوم والمرأة من أجل السلام في القدس. حصلت بلترامي على 103 جوائز عن أفلامها.
«سباستین سیمون» Sébastien Guillaume: من مواليد 1983 في فرنسا، صانع أفلام ومحاضر جامعي ومخطط للمهرجانات وناقد سينمائي، تشمل أفلامه "المشاهد لا ينفّذ ابدا" ، و "أهلا بكم في المنزل" ، و "مجموعة المدينة" ، و حالة الطيران، وغيرها من الاعمال الاخرى.
«شوکو تاکجسا» Shoko Takegassa: من مواليد 2015 انضم إلى SSFF و ASIA وبدأ العمل كمنظّم. حيث كان مسؤولاً عن التخطيط والعلاقات الدولية للمهرجان. كما شارك في مهرجان "ترابيكا" السينمائي كممثل للأفلام القصيرة وكعضو في لجنة التحكيم في مهرجان نورديسك بانوراما Nordisk panorama الدولي للفيلم القصير.
«فیرجیل فیدریش» Virgil Widrich: وهو أحد مؤسسي ومدراء شركة وسائل التواصل Checkpoint Media GmbH ، وهو أستاذ في جامعة فيينا للفنون.
يشار الى فیدریش حاز على 37 جائزة دولية وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار عن فيلمه القصير "متجر النسخ". كما حصل على أكثر من 36 جائزة دولية عن فيلم الرسوم المتحركة "فيلم سريع".
«ابوالفضل جلیلي» Abolfazl Jalili مخرج وكاتب سيناريو وممنتج ايراني، من نخبة أعماله أفلام: "ميلاد"، "غال"، "ديت تعني فتاة"، "قصة حقيقية"، "رقصة الرمال"، "مسار عكسي"، وغيرها من الافلام، يشار الى ان جليلي كتب سيناريوهات معظم أفلامه بنفسه.
وحصد جليلي جوائزا عديدة من قبيل جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان روما السينمائي، والدراج الذهبي في مهرجان كيرالا السينمائي، والفهد الذهبي في مهرجان لوكارنو السينمائي، والعديد من الجوائز الاخرى عن اعماله المتقنة.
كما كان ايضا جليلي حكماً للعديد من المهرجانات المحلية والأجنبية مثل مهرجان الفيلم الإيراني في فرنسا ومهرجان نيودلهي السينمائي وغيرها من الفعاليات السينمائية.

وتنعقد الدورة الـ38 من مهرجان طهران الدولي للفيلم القصير، برعاية سيد "صادق موسوي"، الرئيس التنفيذي لجمعية سينما الشباب الإيرانية؛ ولأول مرة في تاريخ السينما الإيرانية، تم الاعتراف بهذا الحدث السينمائي الايراني على أنه مؤهل للحصول على موافقة أكاديمية أوسكار.
وينطلق هذا الحدث السينمائي الصاعد بشكل حضوري وعبر الإنترنت مع عرض 63 فيلما لمخرجين من 32 دولة وأيضا 125 فيلما لمخرجين إيرانيين في الفترة من 19 إلى 24 أكتوبر 2021 في مجمع "إيران مول"Iran Mall السينمائي في العاصمة الايرانية طهران.

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي