كشف تفاصيل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الافتتاحية

زهرة الخليج
2021-11-11 | منذ 4 أسبوع

كشف القائمون على مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، تفاصيل دورته الافتتاحية التي من المقرر أن تقام في الفترة من 6 وحتى 15 ديسمبر المقبل، على الساحل الشرقي للبحر الأحمر في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

ويقام المهرجان بمشاركة العديد من المواهب والنجوم ومحترفي صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، وذلك بالشراكة مع ڤوكس سينما، فيما وقع الاختيار على الفيلم الموسيقي "سيرنو" للمخرج البريطاني الحاصل على جوائز جو رايت ليفتتح المهرجان.وفيلم "سيرنو"، دراما عاطفية من تأليف إيريكا شميدت، ومقتبس عن مسرحية غنائية قامت بتأليفها عام 2018 تحمل الاسم نفسه، كما يعيد الفيلم تقديم هذه القصة الكلاسيكية الرائعة بمشاركة نجم مسلسل "صراع العروش"، الحاصل على 4 جوائز إيمي بيتر دينكلاج، وهايلي بينيت، كيلفن هاريسون جونيور، بين ميندلسون، وآخرين.

وتقرر أن يُختتم المهرجان بالعرض العالمي الأول لفيلم المخرج المصري عمرو سلامة، والذي يحمل اسم "برّه المنهج"، وهو من بطولة ماجد الكدواني، عمر شريف، روبي، دينا ماهر، وآخرين.

ويضم برنامج المهرجان 138 فيلماً طويلاً وقصيراً من 67 بلداً بـ34 لغة، بينها 25 فيلماً في عرضها العالمي الأول، و48 فيلماً في أول عرض عربي، و17 فيلماً في عرضها الأول في منطقة الخليج.

وسيشهد المهرجان حضور العديد من المواهب والنجوم المشاركة في الأفلام، كما يستضيف المهرجان مجموعة من البرامج هي: "اختيارات عالمية"، و"سينما السعودية الجديدة"، و"كنوز البحر الأحمر"، و"روائع عربية"، و"روائع العالم"، و"جيل جديد"، إضافة إلى عروض "السينما التفاعلية"، و"حلقات البحر الأحمر".

دراما رومانسية موسيقية من إخراج المخرج البريطاني جو رايت الحائز على العديد من الجوائزومن المنتظر أن يكرّم المهرجان

أيضاً ليلى علوي التي لعبت دور البطولة في أكثر من 70 فيلماً. ودولياً يكرّم المهرجان جاك لانغ، تقديراً لإسهاماته في تعزيز العلاقات الثقافية والفنية بين المملكة العربية السعودية وفرنسا. 

ويستضيف المهرجان دورة تخصصية مع النجمة المصرية يسرا، وسيتم تنظيم أربع ندوات حوارية، لتسليط الضوء على مسيرة وإنجازات كل من: هيفاء المنصور، وهند صبري، ومن الأرجنتين جاسبر نوي، إضافة إلى جوانا حاجي توما، وخليل جريج من لبنان.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي